تضامناً مع القدس وغزة.. علم فلسطين على مبنى المجلس المحلي باعزاز

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 21:35 دمشق

ثائر المحمد

رفع المجلس المحلي في مدينة اعزاز شمالي سوريا، العلم الفلسطيني فوق مبنى المجلس تضامناً مع الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة، وتنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

ودان المجلس المحلي في اعزاز قبل أيام الهجمات القمعية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وانتهاكه حرمة المسجد الأقصى.

وأعرب المجلس عن وقوف السوريين جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني ضد الحملة الإسرائيلية الشرسة، كما دعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف انتهاكات الاحتلال.

ونظّم ناشطون في اعزاز آخر أيام شهر رمضان فعالية في المدينة، تضامناً مع قطاع غزة والقدس، حملت عنوان "القدس لنا.. القدس والشام قضيتنا".

ويوم أمس السبت، شهدت العديد من العواصم والمدن الأوروبية احتجاجات ومظاهرات، تنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

ومنذ يوم الإثنين الفائت، قضى 197 فلسطينياً بينهم 58 طفلاً و34 سيدة، وأصيب أكثر من 1100 آخرين من جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في حين قضى 17 فلسطينياً وأصيب المئات، باعتداءات المستوطنين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وتفجّرت الأوضاع في معظم الأراضي الفلسطينية، بسبب الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، منذ 13 نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"،  حيث تسعى إسرائيل للاستيلاء على منازل فلسطينيين داخل الحي.