icon
التغطية الحية

تضاعف أعداد السوريين الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي

2020.11.26 | 12:45 دمشق

thumbs_b_c_e85c90aa7fbdade06705bf15f6b4b1b3.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حذر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، راميش راجاسينغهام، من تضاعف أعداد السوريين الذين يعانون انعداما شديدا للأمن الغذائي مقارنة بالعام الماضي.

وقال المسؤول في جلسة مجلس الأمن الدولي، أمس: "يعاني حاليا 9.3 ملايين شخص في سوريا من انعدام الأمن الغذائي، بزيادة 1.4 مليون شخص عن العام الماضي".

وتابع "مليون منهم يعانون انعدام الأمن الغذائي الشديد، وهذا العدد يمثل ضعف ما كان عليه العام الماضي (نصف مليون)، ونتوقع أن تتزايد هذه الأرقام".

وتابع: "لدينا 6.7 ملايين شخص من النازحين داخلياً في سوريا وتظهر تقييماتنا أن ثُلثهم يفتقر إلى المأوى المناسب"، مضيفاً أنه "منذ اتفاق وقف إطلاق النار في آذار الماضي، عاد قرابة 240 ألف نازح إلى بلدات وقرى جنوبي إدلب وغربي حلب".

وأبلغ المسؤول الأممي، أعضاء المجلس بدخول أكثر من 2000 شاحنة عبر معبر باب الهوى من الأراضي التركية إلى سوريا عندما دخل قرار مجلس الأمن رقم 2533 حيز التنفيذ.

وسبق أن أكّدت الأمم المتحدة، استمرار المخاطر بحق المدنيين في سوريا، بين نزوح جديد شرقي حماة، وانتهاكات لـ وقف إطلاق النار في إدلب، فضلاً عن انتشار فيروس كورونا في جميع نواحي البلاد.

اقرأ أيضاً.. عبر تركيا.. الأمم المتحدة ترسل 88 شاحنة مساعدات إلى إدلب

اقرأ أيضاً.. خشية تكرار النزوح.. تصعيد روسيا يسبب خوفاً للنازحين في إدلب