تصوير جوي للحظة الانفجار قرب الدورية التركية على الطريق M4

27 أيار 2020
 تلفزيون سوريا ـ خاص

حصل موقع تلفزيون سوريا على تصوير جوي للحظة وقوع الانفجار في مبنى على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، أثناء مرور دورية للجيش التركي.

وفي وقت سابق أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن جندياً تركياً وثلاثة مقاتلين من الجبهة الوطنية للتحرير، أُصيبوا صباح اليوم جراء انفجار وقع بمبنى ملاصق للطريق الدولي M4 قرب قرية الغسانية غربي مدينة جسر الشغور.

ونفى المراسل ما تناقلته مراصد تابعة للمعارضة السورية في بداية الأمر بأن الانفجار الذي سمع في كل أرجاء المنطقة ناتج عن غارة روسية.

 

whatsapp_image_2020-05-27_at_1.54.57_pm_1.jpeg

 

وأوضح المراسل بأن المنطقة التي وقع فيها الانفجار، غير مرصودة من جهة نقطة المراقبة التركية في اشتبرق، ولذلك تتجول بشكل دوري، دورية للجيش التركي لتفتيش هذه المنطقة، وأثناء مرور الدورية قبيل الانفجار تعرضت لحوالي 10 طلقات من نيران مجهولة المصدر.

وبعد نزول الجنود الأتراك ومرافقتهم من مقاتلي الجبهة الوطنية للاحتماء ورصد مكان إطلاق النار، وقع الانفجار في المبنى، ما تسبب بحالة بتر لجندي تركي وإصابة 3 مقاتلين من جيش النخبة التابع للجبهة الوطنية.

ويؤكد المقطع المصور جواً رواية مراسل تلفزيون سوريا، حيث يظهر في بدايته حريق في مبنى يطل على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، وحدوث انفجار صغير في المبنى المحترق، وانتشار الجنود الأتراك على جانبي الطريق.

 

 

وأكد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن المبنى الذي وقع فيه الانفجار يتبع لفصيل الحزب الإسلامي التركستاني، وأن الحريق كان سببه اشتعال مستودع للذخيرة، وأن الطلقات التي سمعها الجنود الأتراك لم تكن نتيجة استهدافهم من أحد وإنما بسبب تطاير الأعيرة النارية المتفجرة من المستودع.

وبعد لحظات من اندلاع الحريق، وقع الانفجار الكبير الذي سُمع دويه في كامل ريف المحافظة الغربي، فيما يُرجّح أنه ناتج عن انفجار مواد متفجرة في مستودع تحت الأرض.

 

مقالات مقترحة
"سرايا قاسيون" تعلن استهداف حاجز لقوات النظام في الغوطة الشرقية
" قيصر" يخلط الأوراق في سوريا ومشروع إيران على المحك
فوتوشوب! صور قيصر
الفصائل تقتل مجموعتين لقوات النظام وتحبط هجومها جنوب إدلب
قمة أستانا: ضرورة العمل على الحل السياسي والتهدئة في إدلب
الروس يهاجمون جبل الزاوية ويسيرون دورية مشتركة على الـ M4
تسجيل 19 إصابة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة النظام
النظام يعلن عن تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا
تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام