icon
التغطية الحية

تشكيل جديد باندماج "حركة ثائرون" و"الجبهة السورية للتحرير"

2022.01.23 | 20:03 دمشق

الجيش الوطني السوري
مقاتلون من الجيش الوطني السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت فصائل كتلتي "حركة ثائرون" و"الجبهة السورية للتحرير" في بيانٍ، اليوم الأحد، عن اندماجهما ضمن تشكيل جديد يحمل اسم "هيئة ثائرون للتحرير".

وجاء في البيان الأوّل للتشكيل الجديد التابع للجيش الوطني السوري، أنّ الاندماج في تشكيل ثوري جديد يأتي "تأكيداً على رص الصفوف وتوحيد الكلمة".

"حركة ثائرون" و"الجبهة السورية للتحرير"

تضم "حركة ثائرون" خمسة فصائل أعلنت اندماجها، مطلع شهر تشرين الأول من العام المنصرم، وهي: "فرقة السلطان مراد، فيلق الشام - قطاع الشمال، ثوّار الشام، فرقة المنتصر بالله، الفرقة الأولى بمكوناتها (لواء الشمال والفرقة التاسعة واللواء 112)".

وتتبع كتلة "حركة ثائرون" إلى القيادة العامة في "غرفة القيادة الموحدة - عزم"، التي قالت عن تشكيل الحركة بأنّها "تأتي ضمن الخطط الرامية إلى توحيد مكوّنات (غرفة عزم) بشكل كامل".

اقرأ أيضاً.. الجبهة السورية للتحرير تشكيل جديد في الجيش الوطني.. الأهداف والعلاقة مع "عزم"

أمّا تشكيل "الجبهة السورية للتحرير" فقد أُعلن عنه، مطلع شهر أيلول من العام المنصرم، وذلك باندماج خمسة فصائل، أربعة منها خرجت من "عزم" وهي: "فرقة الحمزة، وفرقة السلطان سليمان شاه، والفرقة 20، وصقور الشمال"، إضافةً إلى "فرقة المعتصم"، كما أعلنت الجبهة، مؤخّراً، انضمام فصيل "فرقة القوات الخاصة" إلى صفوفها.

يشار إلى أنّ الفصائل المندمجة تسعى - وفق بياناتها - إلى "خلق جسم يجمع فصائل الجيش الوطني للتنسيق فيما بينها - على مستوى عالٍ - بما يخص الملفات العسكرية والأمنية والاقتصادية والإعلامية في الشمال السوري".