تشرين تكشف مصدر الصواريخ البالستية التي استهدفت ريفي حماة وحلب

تاريخ النشر: 30.04.2018 | 16:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت صحيفة تشرين التابعة للنظام بأنَّ القصف الصاروخي الذي استهدف مواقع قوات النظام تم بصواريخ بالستية أمريكية وبريطانية.

ونقلت الصحيفة عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن مصدر ميداني قوله بأن القصف الصاروخي على ريفي حماة وحلب مساء أمس تم بنحو 9 صواريخ بالستية انطلقت من القواعد الأمريكية والبريطانية شمال المملكة الأردنية الهاشمية.

وحددت الصحيفة عبر منشورها خريطة مسار الصواريخ البالستية انطلاقاً من القواعد الأمريكية البريطانية في المملكة الأردنية الهاشمية وصولًا للمواقع المستهدفة.

 

 

بدورها نفت مصادر عسكرية أمريكية قيام الولايات المتحدة أو قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" بقصف مواقع النظام مساء أمس الأحد.

وبحسب شبكة "سي أن أن" الأمريكية فإنَّ المصادر العسكرية نفت في تصريحات لها للشبكة قيام الولايات المتحدة أو التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده واشنطن استهداف أي مواقع عسكرية للنظام.

وكان أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الإيرانية لقوا مصرعهم مساء أمس في قصف صاروخي استهدف مواقع عسكرية في ريفي حلب وحماة.

ومن المواقع التي تمَّ استهدافها جبل البحوث العلمية الذي يضم أيضاً اللواء 47 في ريف حماة الجنوبي والذي يعتبر قاعدة عسكرية إيرانية ومركزاً لتجنيد المقاتلين الشيعة المدعومين من إيران.

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق