تسيير دورية للقوات الأميركية و"قسد" في ريف دير الزور الشرقي

تاريخ النشر: 23.11.2020 | 21:39 دمشق

الرقة ـ خاص

سيّرت القوات الأميركية و"قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، اليوم الإثنين، دورية مشتركة في عدد من قرى ريف دير الزور الشرقي، بهدف الاطلاع على الواقع الأمني في المنطقة.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن "الهدف الآخر والأهم من تسيير الدورية هو التأكيد على أن القوات الأميركية موجودة في المنطقة وقادرة على التحرك بأريحية ".

وتابع المصدر أن "الدورية المشتركة مؤلفة من 7 عربات عسكرية أميركية و 6 عربات تابعة لـ (قسد) انطلقت من قاعدة حقل العمر النفطي، وجابت بعض قرى ريف ديرالزور الشرقي".

وأردف أن القرى التي سُيرت الدوية فيها هي "( درنج، وسويدان، والجرذي ) الواقعة قبالة مناطق سيطرة نظام الأسد في ديرالزور".

وأشار إلى أن الدورية "جابت بعض قرى ريف دير الزور الشرقي لمدة ساعة ونصف تقريباً مصحوبة بغطاء جوي من المروحيات الأميركية، قبل أن تعود إلى مركز انطلاقها".

وكانت القوات الأميركية و"قسد"، سيّرت أيلول الماضي، دورية مشتركة في القرى ذاتها التي سيرت فيها دوريتها اليوم في ريف دير الزور الشرقي.

وسيّرت القوات الأميركية دورية عسكرية، الأربعاء الماضي، في منطقة الرميلان النفطية شمال شرقي الحسكة، وانطلقت الدورية الساعة الـ 10 صباحاً، من المطار العسكري في منطقة الرميلان، باتجاه بلدة القحطانية شرقي القامشلي، وضمت 4 مدرعات بينها عربتا ( برادلي)، واتجهت الدورية نحو جبل قره جوخ بالريف الجنوب الغربي لمدينة المالكية.

اقرأ أيضاً: دورية عسكرية أميركية في المالكية بعد نشاط لروسيا فيها

اقرأ أيضاً: بعد طردها.. روسيا تكثّف دورياتها شرقي الحسكة

وأنشأت الولايات المتحدة الأميركية 11 قاعدة عسكرية  شمال شرقي سوريا في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة، تمركزت معظمها قرب منشآت النفط والغاز محاذاة الحدود السورية العراقية، إضافة إلى قاعدة التنف على مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا