icon
التغطية الحية

تسيير دورية عسكرية روسية في ريف الحسكة

2020.12.02 | 16:56 دمشق

1043299351_0_189_2016_1323_1200x0_80_0_1_cbdff1fa18cc479b2bd3b458cf07624f.jpg
الدوريات الروسية في الحسكة - (انترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

سيرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الأربعاء، دورية لها في ريف المالكية شمال شرقي الحسكة، تحت غطاء جوي بهدف تأمين مسارها.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن الدورية الروسية انطلقت من قواعدها في مدينة القامشلي وتوجهت إلى قرية عين ديوار وتوقفت عند منطقة (الجسر الروماني) الأثرية المحاذية للحدود التركية.

وبيّن أن الدورية تتألف من 4 مدرعات بالإضافة إلى حوامتين لتأمين الغطاء الجوي للدورية، مشيراً إلى أن الدورية عادت إلى قواعدها في مدينة القامشلي عبر الطريق الحدودي بعد إتمام مهمتها.

وقتل عنصران وأصيب 3 آخرين من القوات الروسية في الـ 24 من الشهر الفائت، إثر هجوم شنه مجهولون، استهدف دورية روسية في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأكد حينها مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، بأن دورية روسية مؤلفة من 3 عربات تم استهدافها بعبوة ناسفة أثناء عودتها إلى من بادية الميادين إلى مدينة الميادين، ودارت اشتباكات عقب الانفجار لمدة ربع ساعة تقريبا.

اقرأ أيضاً: بعد منعها من إقامة قاعدة.. صور لدورية روسية قرب حقل نفط بالحسكة

اقرأ أيضاً: روسيا تعزز قواتها في مطار القامشلي بالحسكة

ومن المرجح أن يكون تنظيم الدولة هو من يقف وراء استهداف الدورية الروسية، خاصة أنه زاد خلال الفترة الماضية من وتيرة عملياته العسكرية في البادية السورية، والتي استهدفت في معظمها قوات النظام والميليشيات الموالية له.

و تواصل القوات الروسية تكثيف دورياتها في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة رغم اعتراض أهالي المنطقة على وجودها، حيث طرد الأهالي بداية تشرين الأول الفائت دورية عسكرية روسية كانت تسير في منطقة المالكية.