icon
التغطية الحية

تسيير دورية روسية في درعا ابتداء من الغد لمراقبة وقف إطلاق النار

2021.08.14 | 21:00 دمشق

2018-07-07t144605z_1635820850_rc1b06f0eda0_rtrmadp_3_mideast-crisis-syria.jpg
عناصر من القوات الروسية في درعا ـ رويترز
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المتحدث باسم اللجان المركزية في درعا عدنان المسالمة أن تسيير أول دورية روسية في محيط درعا لمراقبة وقف إطلاق النار سيبدأ يوم غد الأحد.

وأضاف المسالمة في بيان اليوم السبت، أن ممثلين عن اللجان المركزية وممثلين عن حكومة النظام وقائد القوات الروسية عقدوا مباحثات لمناقشة الخطوط الرئيسية لخريطة الطريق التي تحتوي على حل يشمل كامل المنطقة، ويبدأ تنفيذها خلال أسبوعين من استمرار وقف إطلاق النار، تتخللها جولات مباحثات وتفاوض.

وأشار إلى تشكيل لجنة مؤلفة من الجهات المعنية بتنفيذ الاتفاق لمتابعة حل الإشكالات طيلة فترة التفاوض، على أن يتم تزويدهم بنسخة ورقية من خريطة الطريق لمناقشتها.

وأمس الجمعة، التقى وفد روسي باللجنة المركزية في درعا "لرسم خط تفاوضات جديد"، وذلك في الملعب البلدي الواقع بحي درعا المحطة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الوفد الروسي، الذي يترأسه الضابطان أندريه وأليكس، اجتمعا بلجان درعا البلد والمنطقة الغربية، إضافة لأخرى تمثّل اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس.

وأضاف أن الضابطين المذكورين تسلّما مهمة التفاوض مع اللجان المركزية في درعا حديثاً، وذلك بعد أن كانت موكلة للضابط الروسي ذو الأصول الأوزبكية "أسد الله".

 

e96b107a-bbdf-4126-9ee0-20135a120a15_0.jpeg

 

ومنذ 28 من تموز الماضي تشن قوات النظام والميليشيات الداعمة لها حملة عسكرية، بهدف السيطرة على منطقة درعا البلد المحاصرة، تضمنت قصفاً عنيفاً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن محاولات اقتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.

ومنذ ذلك التاريخ، تمنع قوات الأسد إدخال المواد الغذائية إلى أحياء درعا البلد، ما أدى إلى فقدان أصناف واسعة من الأغذية، وانقطاع الخبز ومياه الشرب والكهرباء.