تسيير دورية روسية شرقي الحسكة تزامناً مع دورية أميركية جنوبها

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 18:38 دمشق

الرقة ـ خاص

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الأربعاء، دورية عسكرية في ريف مدينة المالكية شرقي الحسكة، بالتزامن مع تسيير القوات الأميركية دورية لها في محيط الشدادي جنوبي الحسكة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزوين سوريا، إن دورية روسية وصلت إلى شرقي الحسكة قادمة من قاعدتها في مطار القامشلي، بالتزامن مع دورية أميركية في محيط مدينة الشدادي والتي انطلقت من قاعدتها في معمل الغاز.

وتألّفت الدورية الروسية من "4 مدرعات برفقة حوامتين" كانتا تؤمنان لها الغطاء الجوي أثناء سيرها، وإن الدورية الروسية تضمنت "6 عربات مدرعة" بالإضافة إلى حوامة لتأمين الحماية الجوية لها، وذلك في ظل استنفار قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وعادت الدورية الروسية إلى قاعدتها في مطار القامشلي بعد اكتمال مسارها، وكذلك الأميركية بعد ساعة ونصف من مسيرها على أطراف مدينة الشدادي .

وأجبرت القوات الأميركية في حزيران الفائت الشرطة العسكرية الروسية على إخلاء مقرها في مدرسة قرية "قصر ديب" التابعة لمدينة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة بحسب شبكة الخابور، وذلك بعد يوم من اعتراض القوات الأميركية لدورية من الشرطة العسكرية الروسية ومنعتها من دخول مدينة المالكية.

اقرأ أيضاً: صدام الدوريات يؤكد إصرار أميركا على حرمان الروس من النفط

اقرأ أيضاً: قوات أميركية تجبر دورية روسية على إخلاء أحد مقارها في الحسكة

يذكر أن الدوريات الأميركية كانت قد اعترضت في مرات سابقة عدة دوريات روسية حاولت الوصول إلى المناطق النفطية في محافظة الحسكة.

وفي أيار الفائت أقدمت مدرعات روسية في حادثة هي الأولى من نوعها على قطع الطريق على دورية أميركية قادمة من حقل "رميلان" النفطي باتجاه مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا