تسيير دورية تركية روسية مشتركة غربي عين العرب

تاريخ النشر: 19.11.2020 | 13:54 دمشق

الرقة - خاص

سيرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الخميس، دورية عسكرية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب الغربي، شرقي حلب.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن الدورية المشتركة "انطلقت من "قرية آشمة غربي مدينة عين العرب واتجهت غرباً مروراً بقرى (جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية) وصولاً إلى قرية زور مغار الواقعة في الجهة المقابلة لجرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات، والتي تعد آخر قرية غربي عين العرب".

وتابع أن الدورية "جابت بعد وصولها إلى قرية زور مغار عدة قرى باتجاه الشرق حيث مرت بـ (بياضية، جبنة، مشكو، بيندر، قراقوي تحتاني، قولا، سوسا) وصولاً إلى حاجز قوى الأمن الداخلي التابعة لـ(قسد) في منطقة الإذاعة غربي عين العرب".

وأردف أن الدورية مؤلفة من "4 عربات عسكرية تركية، بالإضافة إلى 4 عربات عسكرية روسية".

وأضاف المصدر أن الدورية المشتركة "عادت إلى نقطة انطلاقها في قرية آشمة بعد المرور بقرى (سفتك، بوبا، خورخوري، ديكمداش، قران، جارقلي)".

وتعد هذه الدورية المشتركة الـ 33 بين الجانبين في منطقة عين العرب كوباني منذ الاتفاق الروسي التركي الذي تم في شهر تشرين الأول من العام الماضي.

وسيّر الجيش التركي والقوات الروسية دورية عسكرية جديدة مشتركة في الـ 23 من تشرين الأول الفائت، في ريف عين العرب الشرقي بغطاء جوي روسي.

ونفذت القوات الروسية والجيش التركي، منتصف الشهر الفائت، دورية عسكرية مشتركة في ريف "الدرباسية" شمالي الحسكة، بمشاركة أربع مدرعات عسكرية من الجانبين وبغطاء جوي روسي.

اقرأ أيضاً: روسيا تسير دورية عسكرية من القامشلي إلى المالكية بالحسكة

اقرأ أيضاً: أهالٍ يعترضون على تمركز قوات روسية في ريف المالكية بالحسكة

وجرى توقيع اتفاق بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في 22 من تشرين الأول 2019، حيث أوقف هذا الاتفاق عملية "نبع السلام" التركية ضد "قسد" في منطقة شرق الفرات، وانسحاب "وحدات حماية الشعب" وهي العمود الفقري لـ "قسد" من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومتراً، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا