تسمم عشرات المواطنين في دوما نتيجة تناولهم سمكاً فاسداً

تاريخ النشر: 20.09.2020 | 17:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصيب عشرات المواطنين بمدينة دوما في الغوطة الشرقية، بحالات "تسمم غذائي" خلال اليومين الماضيين، بعد تناولهم "سمكاً فاسداً" بحسب موقع صوت العاصمة.

وأفاد الموقع بأن الفرق الصحية التابعة للهلال الأحمر السوري، قامت بنقل أكثر من 40 مصاباً إلى مركزها الواقع في حي الجلاء، كما تم تحويل عدد منهم إلى مشافي مدينة دمشق بسبب سوء حالتهم الصحية.

ونقل الموقع عن مصدر طبي قوله إن أعراض متشابهة ظهرت على غالبية المصابين، تمثلت بإقياء شديد وإسهال مفرط والتهاب أمعاء، مشيراً إلى أن بعض الحالات وصلت إلى "مراحل متقدمة من التسمم"، وتضاعفت أعراض الإصابة لديهم بشكل متسارع.

وأضاف المصدر أن الغالبية العظمى من المتسممين ابتاعوا السمك من سوق المدينة، مرجّحاً أن دفعة من السمك الفاسد تباع في الأسواق.

ويوم أمس تعرض 9 أشخاص من عائلة واحدة، بينهم 6 أطفال للتسمم في ريف القنيطرة جنوبي سوريا، بعد تناولهم فواكه ملوثة بمبيد حشري، حيث تم إسعافهم إلى مستشفى "ممدوح أباظة" في القنيطرة.

وبحسب المصادر فقد "كان الأطفـال بحـالة عامـة سيئـة مـع إقياءات متكررة وحدقـات دبوسية والطفلة ذات الـ 8 أشهـر تعاني من غياب وعي وحدقات دبوسية واستنشاق مفرزات".

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير