تسمم عشرات الأطباء في فندق "داما روز" بدمشق

تاريخ النشر: 16.09.2021 | 16:18 دمشق

آخر تحديث: 17.09.2021 | 10:59 دمشق

أصيب عشرات الأطباء في مدينة دمشق، بالتسمم بعد تناولهم وجبة عشاء في فندق "داما روز" ذي الخمس نجوم، والذي تملكه وتديره وزارة السياحة التابعة لحكومة النظام.

ونقل موقع "المشهد" الموالي عن مصدر خاص قوله إن "تسمم الأطباء وعددهم نحو 35 طبيباً كان بسبب تناولهم وجبة (بلاك آند وايت) المؤلفة من الدجاج ولحمة الغنم، ونقلوا على إثر ذلك للمشفى لتلقي العلاج".

ولفت إلى أن "(شركة ابن الهيثم) صاحبة حفل العشاء، تقدمت بشكوى لوزير الصحة عقب الحادثة مباشرة".

وأشار المصدر إلى أن "الحادثة مضى عليها عدة أيام وجرى تكتم شديد عليها، إلا أن إصابة عاملين من الفندق بالتسمم كانا تناولا من "الوجبة نفسها" وخضعا لغسيل معدة، جعل الخبر ينتشر بين عمال الفندق".

في السياق ذاته أكد مصدر في وزارة السياحة لموقع "المشهد"، أن "الوزارة شكلت لجنة للتحقيق بالحادثة وأخذت عينات من اللحوم، وأنها ستصدر بيانا بعد صدور النتائج".

ويعاني التجار وبائعو التجزئة من تلف معظم المواد الغذائية في مخازنهم ومحالهم التجارية بسبب ساعات الانقطاع الطويلة للكهرباء، وعدم وجود كميات كافية من ألواح الثلج للحفاظ على هذه المواد من التلف، وخصوصاً اللحوم والأجبان والألبان.

يذكر أن المقيمين في مناطق سيطرة نظام الأسد يعيشون منذ أشهر أزمات خانقة في تأمين المواد الأساسية، كالخبز والمحروقات والمواد التموينية، تشكّلت على إثرها ظاهرة طوابير ما تزال مستمرة في جميع المناطق، فضلاً عن معاناتهم مِن إجراءات "البطاقة الذكية"، التي خصّصت حكومة النظام بموجبها احتياجات المواطن مِن المواد الأساسيّة.

 

تمرير_7.jpeg