تسمم عائلة في ريف القنيطرة بسبب فواكه ملوثة

تاريخ النشر: 19.09.2020 | 15:16 دمشق

إسطنبول ـ خاص

تعرض 9 أشخاص بينهم 6 أطفال للتسمم في ريف القنيطرة جنوبي سوريا، حيث تم إسعافهم إلى مستشفى "ممدوح أباظة" في القنيطرة.

وقالت مصادر محلية خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن تسعة أشخاص من عائلة واحدة تسمموا بعد تناولهم فواكه ملوثة بمبيد حشري.

وتم قبول الحالات في عدة أقسام بالمشفى حسب شدة الإصابة، ولفتت المصادر أن من بين المرضى 6 أطفـال تتراوح أعمارهم  بين 10 و15 سنة ومن بينهم طفلة عمرها 8 أشهر .

وبحسب المصادر فقد "كان الأطفـال بحـالة عامـة سيئـة مـع إقياءات متكررة وحدقـات دبوسية والطفلة ذات الـ 8 أشهـر تعاني من غياب وعي وحدقات دبوسية واستنشاق مفرزات"

ووفق أحد الممرضين في المشفى يقوم الكادر الطبي بإجراء الإسعافات اللازمة في ظل نقص الأدوية والكادر الطبي، وأكد أن خمسة من الأطفال في حالة تحسن من بينهم الطفلة ذات الثمانية أشهر.

وأشار إلى أن حالتين ما تزالان تحت المراقبة، وتابع "ربما يتم تحويلهم إلى مشافي دمشق في حال عدم الاستجابة للأدوية في حين سيتم تخريج من تحسنت حالتهم غدا أو بعد غد".

يذكر أنه خلال الشهر الجاري، تزايدت الإصابات بمرض "الحمى التيفية" مع ارتفاع درجات الحرارة بمحافظة القنيطرة الخاضعة لسيطرة النظام، حيث أصيب 40 شخصاً خلال أيام قليلة وسط عجز النظام عن تأمين الدواء لها وعلاجها.

وقالت مصادر طبية خاصة قالت لـ موقع تلفزيون سوريا إن محافظة القنيطرة وأريافها تشهد يومياً قرابة الخمس إصابات بالحمى التيفية، ليصل عددهم خلال الأيام القليلة الماضية إلى أكثر من 40 إصابة، مضيفةً أن المستشفيات لاتملك العلاج. 

 

اقرأ أيضا: النظام يفتتح مدارس القنيطرة دون إجراءات وقائية من كورونا

كلمات مفتاحية