تسمم العشرات من جنود الفرقة الرابعة في درعا

تاريخ النشر: 27.09.2018 | 19:09 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2018 | 19:51 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أصيب عشرات الجنود من عناصر الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام في ريف درعا الغربي بحالات تسمم مفاجئة مساء أمس الأربعاء.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا بأن المصابين تم نقل معظمهم إلى مستشفيات المنطقة حيث تراوحت الإصابات بين الخفيفة والشديدة.

وأضافت المصادر إلى أن المصابين هم من المنتسبين الجدد للفرقة الرابعة والذين تم تجميعهم في معسكر الصاعقة في بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي، وجميعهم من أبناء محافظة درعا وبالتحديد من فصائل التسوية مع النظام، وممن التحق بالخدمة الإلزامية ضمن الفرقة الرابعة.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها تلفزيون سوريا فإن عملية التسمم ناتجة عن وجبة دجاج تم تقديمها للعناصر، حيث يعتقد بأنها فاسدة أو تم دس السم فيها، حيث قامت قوات النظام بفتح تحقيق حول الأسباب الحقيقة لعملية التسمم.

وفي محافظة درعا أيضاً علم تلفزيون سوريا من مصادر أهلية بأن دائرة السجل المدني (النفوس) استلمت منذ ثلاثة أيام قوائم تضم أكثر من 25 معتقلاً من بلدتي خربة غزالة ونامر، ممن قضوا في سجون ومعتقلات النظام خلال السنوات الماضية، وقد تم ترقيم قيدهم بالوفاة.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية قد دخلت إلى الساحة العامة في بلدة خربة غزالة في الثاني عشر من الشهر الجاري، وتم النداء عبر مكبرات الصوت للمدنيين ممن يملك معتقلين تسجيل الأسماء لدى الشرطة العسكرية الروسية للعمل على الكشف عن مصيرهم.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا