icon
التغطية الحية

تسمم العشرات بسبب تلوث مياه الشرب في البوكمال بدير الزور

2022.04.27 | 18:31 دمشق

الحرس الثوري الإيراني يعقد اجتماعا مع الحشد العراقي في البوكمال
لافتة طرقية لمدينة البوكمال (أرشيف)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

سجلت مدينة البوكمال في دير الزور عشرات حالات التسمم بين أهالي المدينة اليوم الأربعاء، بسبب تلوث مياه الشرب.

وقالت مصادر طبية من المدينة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن ما يقرب من 25 شخصاً من أهالي البوكمال، عانوا من أعراض التسمم (آلام بالمعدة وارتفاع الحرارة، بالإضافة إلى إقياء).

وأضافت المصادر أن جميع الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض التسمم يعيشون في محيط مدرسة الأمين الابتدائية في المدينة وسبب ظهور أعراض التسمم عليهم هو تلوث المياه في المنطقة.

بدوره، قال موظف في مؤسسة مياه البوكمال فضّل عدم الكشف عن هويته لـ موقع تلفزيون سوريا، إن مجاري الصرف الصحي في محيط مدرسة الأمين تعرضت لدمار كبير نتيجة القصف الروسي في معركة السيطرة على المدينة، الأمر الذي تسبب بتشققات وكسور في أنابيب الصرف الصحي واختلاط مياهها بمياه الشرب الجوفية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأهالي في المنطقة تقدموا بعشرات الشكاوى إلى مؤسسة المياه في المدينة بسبب تغير طعم المياه دون أي رد محملين مسؤولية التلوث للبلدية التي تتأخر في صيانة أنابيب الصرف.

وتشهد قرى وبلدات ريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الغربي الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة له تردياً في الوضع الخدمي بشكل عام والصرف الصحي بشكل خاص مما يؤدي إلى انتشار أمراض وأوبئة في المنطقة.

وفي ريف دير الزور سجلت المنطقة خمس حالات إصابة بداء اللشمانيا في بلدة التبني لأطفال نتيجة انتشار الحشرات في ظل انتشار مستنقعات الصرف الصحي بين الأحياء السكنية بالبلدة، بحسب مصدر طبي من المنطقة.