تسليم طفلتين قاصرتين كانتا مجندتين لدى "قسد" إلى ذويهما

تاريخ النشر: 16.12.2020 | 19:00 دمشق

حلب - خاص

سلم "مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة" في مدينة عين العرب (كوباني) اليوم الأربعاء، طفلتين قاصرتين كانتا قد انضمتا إلى صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إلى ذويهما.

وقال مصدر في "الإدارة الذاتية" لـ موقع تلفزيون سوريا إنه جرى تسليم الطفلتين جم حران التي تبلغ من العمر 16 عاماً وجيندار محي الدين 15 عاماً إلى ذويهما بالتنسيق مع المجلس العسكري في عين العرب، بعد شكاوى متعددة من قبل ذويهم خلال فترة وجودهن في معسكرات "قسد".

وأضافت المصدر أن عدد الشكاوى المقدمة لمكتب حماية الطفل بلغ نحو 21 شكوة من بينهم شكاوى لأكثر من 15 فتاة قاصر.

و"مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة" تم إنشاؤه قبل أشهر بعد توقيع اتفاقية بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، والأمم المتحدة التي تنص على عدم تجنيد الأطفال القصّر.

وسبق أن قامت المكاتب الفرعية لـ "مكتب حماية الطفل" بإعادة ثمانية أطفال في مدينة الحسكة وعشرة في القامشلي وفتاة قاصر في مدينة منبج، إلى ذويهم.

وسبق أن شنت الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء، حملة تجنيد إجباري واسعة شملت عشرات الشبان في منبج وريف الرقة.

اقرأ أيضاً: "قسد" تشن حملة تجنيد إجباري في الرقة ودير الزور

يذكر أن حملات التجنيد الإجباري التي تشنها "قسد" ازدادت بشكل ملحوظ خلال شهر تشرين الثاني الماضي، في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده منطقة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

مقالات مقترحة
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا