icon
التغطية الحية

تسليم الدفعة الثانية من مشروع بناء 5 آلاف منزل في إدلب

2022.06.26 | 09:45 دمشق

mnazl.jpg
من مراسم التسليم (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أقام "الهلال الأحمر التركي" أمس السبت مراسم تسليم الدفعة الثانية من مشروعه في بناء 5 آلاف وحدة سكنية بمحافظة إدلب.

وسلّم الهلال الأحمر 901 منزلاً مبنياً من الطوب لعائلات سورية نازحة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وهي إجمالي منازل الدفعة الثانية من المشروع، وفق وكالة الأناضول.

وحضر مراسم تسليم المنازل نائب والي ولاية هاتاي جنوبي تركيا أوغوزخان بنغول، والمدير العام للهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان، ورئيسة جمعية "فور تشلدرن سمايل" أمينة تاش.

والمنازل الـ901 التي تم تسليمها ضمن المرحلة الثانية من مشروع بناء 5 آلاف منزل من الطوب في إدلب؛ تأتي ضمن خطة نقل الأسر السورية النازحة تباعاً من الخيم وإيوائهم في منازل مناسبة، وأقيمت هذه الدفعة في منطقة "كفر لوسين".

أكثر من ألفي منزل في شمال غربي سوريا

وقال إبراهيم ألتان في كلمة بمراسم تسليم البيوت لأصحابها، إن الهلال الأحمر أنجز 2189 منزل طوب في إدلب، و272 في منطقة اعزاز (بريف حلب)، علاوة عن افتتاح مدرسة لتعليم الأطفال ضحايا الحرب في إدلب.

ونقلت الأناضول عن رئيسة جمعية "فور تشلدرن سمايل" أمينة تاش، أنها ممتنة لافتتاح المدرسة، مشيرة إلى أن المدرسة تتألف من 22 فصلاً دراسياً. وأضافت أن الجمعية تتبنى شعار "العالم يتغير بالتعليم".

عدد منازل مراحل مشروع الهلال الأحمر

ويواصل الهلال الأحمر مشروع بناء 3 آلاف و200 منزل طوب في المرحلتين الثالثة والرابعة بإدلب، و272 مثلها في المرحلة الخامسة باعزاز، بحسب ما هو مخطط.

وفي نيسان الماضي، بدأ الهلال الأحمر بتوزيع 784 منزلاً من أصل 5 آلاف منزل طوب، ضمن المرحلة الأولى، على أسر نازحة في منطقة سرمدا بإدلب. وفي كانون الثاني 2019 أطلقت الداخلية التركية حملة لإغاثة النازحين في إدلب، أطلق عليها مشروع "نحن معاً إلى جانب إدلب" تهدف لسد احتياجات السوريين من السكن.