تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة

تاريخ النشر: 27.09.2021 | 12:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت الصحة المدرسية التابعة للنظام بمدينة حماة، اليوم الإثنين، تسجيل 18 إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا بين تلاميذ المدارس في المدينة.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مصدر في الصحة المدرسية بحماة أنّه "تم اتخاذ التدابير الطبية والصحية فوراً وإعلام وزارة التربية".

وأشارت المصدر إلى "وجود ما بين 30 إلى 38 حالة مشتبه بإصابتها في ثانوية حلفايا شمالي حماة"، مردفةً أنّ "نتيجة التحاليل لم تصدر حتى الساعة".

وخلال الأيام الماضية، سجلت مديرية تربية طرطوس التابعة للنظام، 15 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين التلاميذ والطلاب في المدارس، ما أجبرها على إغلاق 5 شعب صفية في المحافظة.

وسبق أن أكدت مديرية الصحة المدرسية التابعة للنظام، السبت الفائت، الاعتماد على اختبار سريع لاكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المدارس، بدلاً من اختبار الـPCR، مشيرة إلى أن معظم الإصابات كانت في مدارس محافظة اللاذقية.

وبدأ دوام المدارس في مناطق سيطرة النظام وسط ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، وعدم قدرة معظم الأهالي على توفير مستلزمات أولادهم المدرسية.

وقال وزير التربية في حكومة النظام دارم طباع إن العام الدراسي الجديد استقبل أكثر من 4 ملايين تلميذ وتلميذة، وسط عدم توفر كامل مستلزمات المدارس من الكهرباء والمحروقات.

ويتخوف الأهالي في مناطق سيطرة النظام من إرسال أبنائهم إلى المدارس، في ظل الوضع الصحي المتردي، ونقص وسائل النظافة والتعقيم الضرورية، وانعدام التقيد بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس داخل المدارس، ناهيك عن غلاء أسعار الكمامات، حيث وصل سعر الكمامة الواحدة إلى 500 ليرة سورية.