icon
التغطية الحية

تسجيل فيديو لمسيرات روسية انتحارية تستهدف قيادات في "تحرير الشام" بإدلب

2021.12.20 | 06:58 دمشق

fg_fniixoaawrfx.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وسائل إعلام روسية تسجيلات مصورة تكشف للمرة الأولى عن قيام مسيرات روسية باستهداف عناصر وقيادات من "هيئة تحرير الشام" بإدلب، وفق الرواية الروسية.

التسجيلات التي نشرت أمس الأحد، عبر قناة " قناة روسيا "1 التلفزيونية أظهرت عملية إطلاق المسيرات من منصات حديدية مثبتة على الأرض وانطلاقها نحو الهدف المحدد لها والاصطدام به والانفجار.

وظهر في التسجيل متحدث عسكري يرتدي قناعاً على وجهه عرّفته القناة على أنه أحد مشغلي هذه المسيرات وأنه من الجيش الروسي. وقال إن إحدى العمليات التي ظهرت في التسجيل تعود إلى نيسان 2020  وكانت تستهدف أحد عناصر "تحرير الشام" الذي دمر نحو 30 دبابة بصواريخ مضادة للدبابات، وفق قوله.

وعلق محللون مختصون بتحليل الصورة والكشف عن المواقع الجغرافية التي التقطت بها، فإن إحدى المنصات التي تطلق منها روسيا مسيراتها الانتحارية انطلقت من قرية الفريكة بريف حماة.

الطائرات المسيرة الانتحارية في سوريا

والطائرات الانتحارية أسلوب تتبعه إيران منذ زمن، إذ تستخدم المسيرات الانتحارية في الأماكن التي تعمل بها ميليشياتها سواء في سوريا أو في العراق واليمن.

ومنذ سنوات ينفذ طيران الاستطلاع الروسي المسير عمليات المراقبة في أرياف إدلب وحماة وحلب، وبين الحين والآخر تعلن فصائل المعارضة إسقاط طائرات روسية من هذا النوع.