تسجيل صوتي لترمب يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل مقتل سليماني

تاريخ النشر: 18.01.2020 | 17:05 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب في تسجيل صوتي نشرته شبكة "سي إن إن" تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل عملية قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ويسرد ترمب في كلمة له خلال حفل أقيم في منتجه مارالاغو في فلوريدا، مساء أمس الجمعة ما حدث خلال الدقائق الأخيرة من حياة سليماني، حيث أفاد بأن سليماني قال أشياء سيئة عن الولايات المتحدة الأميركية من قبيل "سوف نهاجم بلادكم ونقتل الناس" ووصف ترمب سليماني بالإرهابي المدرج على قوائم واشنطن للإرهاب، وكان يفترض به أن يكون موجودا في بلده.

وتطرق ترمب للحديث الذي دار بينه وبين مسؤول عسكري أميركي خلال متابعة العملية على الهواء، حيث قال له المسؤول "إنهما سليماني والمهندس في سيارة مصفحة يبقى أمامها دقيقتان و11 ثانية. ستنتهي حياتهما بعد دقيقة، بعد 30 ثانية، 10 ثوان، ثم يحدث صوت انفجار كبير".

ويعقب ترمب "كان من المفترض أن يكون لا يقهر"، و"اثنان بسعر واحد"، في إشارة إلى الضربة التي أمر بها والتي قتلت أبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق إلى جانب سليماني.

يذكر أن سليماني والمهندس المصنفين على قوائم الإرهاب الأميركي قتلا بضربة جوية أميركية بواسطة طائرة من دون طيار قرب مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني الجاري.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا