تسجيل ثلاث إصابات بفيروس "كورونا" في مخيم الزعتري بالأردن

تاريخ النشر: 11.09.2020 | 11:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت السلطات الأردنية تسجيل ثلاث إصابات بفيروس "كورونا" في مخيم الزعتري شمال الأردن.

وقال محافظ المفرق، ياسر العدوان، في تصريحات لتلفزيون "المملكة" الأردني، إن مخيم الزعتري للاجئين السوريين سجل حالتي إصابة بفيروس "كورونا" لأردنيينِ يعملان داخل المخيم، إضافة إلى لاجئة سورية.

وسجلت الثلاثاء الماضي حالة إصابة بالفيروس لأردني يعمل في المخيم، الأمر الذي استدعى أخذ عينات للمخالطين، ما أدى لاكتشاف الإصابات الثلاث.

وأشار العدوان إلى أنه سيجري نقل اللاجئة السورية المصابة إلى منطقة الحجر في البحر الميت، في حين بدأت فرق التقصّي الوبائي بتطبيق البرتوكول الصحي الخاص بالمخيم.

من جانبها، قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن إنها "تعمل بشكل وثيق مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة الأردنية حسب البروتوكول المعمول به".

 

 

 

وكانت المفوضية أعلنت عن تسجيل إصابتين بين اللاجئين السوريين بفيروس "كورونا" في مخيم الأزرق شرق الأردن، مشيرة إلى أن "هذه أولى حالات الإصابة التي تم تأكيدها في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، وهي تذكير بأن الجميع تأثر بهذه الجائحة".

 

 

 

وتقدّر الحكومة الأردنية عدد اللاجئين السوريين على أراضيها بنحو 1.3 مليون لاجئ، في حين يبلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى مفوضية اللاجئين أكثر من 656 ألف لاجئ، بينهم 80 ألف نسمة في مخيم الزعتري، و37 ألفاً في مخيم الأزرق.

ويعيش نحو 83 % من اللاجئين في الأردن في مناطق حضرية خارج المخيمات، في حين يعيش 16.7 % منهم في مخيمات الزعتري والأزرق والمخيم الأردني الإماراتي.

وسجل الأردن، يوم أمس الأربعاء 2739 حالة، بينهم 20 حالة وفاة، فيما شفي منهم 1981 حالة.

 

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا يطرق أبواب مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن