icon
التغطية الحية

تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بمدينة الباب بحلب

2020.07.21 | 11:32 دمشق

8fb2849ac8bc01f4c04178c4254f347f_xl.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة ليل الإثنين – الثلاثاء إنها سجلت إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال غربي سوريا ليرتفع العدد إلى 19 إصابة بالفيروس.

وذكر وزير الصحة في الحكومة مرام الشيخ  في بيان له أن الوزارة سجلت حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا بينما بلغ عدد الحالات التي تم اختبارها يوم أمس الإثنين 62 حالة ليصل إجمالي الحالات التي تم اختبارها إلى 2997 حالة، بينها 2978 حالة سلبية، دون تسجيل أي حالة وفاة إلى الآن.

ودعا الوزير المواطنين إلى ارتداء الكمامات والتقيد بتعليمات النظافة وغسل اليدين وبقية الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات لتجنب الازدياد الحاد بعدد الإصابات والتقليل من حدة المرض مؤكداً أن الوزارة تعمل لزيادة قدرة النظام الصحي في المنطقة.

وكانت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا شمال إدلب، أصدرت الإثنين الفائت، بيانأً يؤكّد مجدّداً إغلاق حركة العبور مِن وإلى تركيا، بعد ساعات مِن إعلانها استئناف العبور.

وأعلن مرام الشيخ، استمرار العمل على الاختبارات والتحاليل للأشخاص المخالطين للمصابين في شمال غربي سوريا.

وبعد الإعلان عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في إدلب كثّفت فرق الدفاع المدني عملها في حملات التعقيم والتوعية ودعت "نقابة أطباء الشمال المحرر"، القطاعات الصحية إلى إعلان حالة الاستنفار والعودة إلى تطبيق التعليمات الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.