تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في مخيم الأزرق للاجئين السوريين

تاريخ النشر: 09.09.2020 | 06:43 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن إصابة شخصين من اللاجئين السوريين بفيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء في مخيم الأزرق للاجئين.

وأضافت المفوضية في بيان لها اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا، أن هذه أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم تأكيدها في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، مضيفةً أنها "تعمل عن قرب مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة وفقاً للإجراءات المعمول بها لإجراء تتبع وفحص المخالطين".

وأشارت المفوضية إلى أنه تم عزل المصابين وجيرانهم ونقل اللاجئين إلى مرافق الحجر الصحي داخل المخيم، وبانتظار مزيد من نتائج الاختبارات ومواصلة مراقبة الوضع عن كثب.

ويقع مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الصحراء على بعد 100 كم شرق العاصمة الأردنية، عَمان، وتم افتتاحه في العام 2014 بإدارة السلطات الأردنية والمفوضية.

ويعد مخيم الأرزق الذي يضمَ نحو 37 ألف لاجئ سوري، ثاني أكبر مخيم في الأردن للاجئين السوريين بعد مخيم الزعتري. ويستضيف الأردن أكثر من مليون ومئتي ألف لاجئ سوريا.

وسجل الأردن، يوم أمس الثلاثاء، أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا بواقع 103 حالات، رفعت الإجمالي إلى 2581. وأعلن وزير الصحة سعد جابر، خلال مؤتمر صحفي عن تسجيل وفاتين جديدتين منذ مساء الإثنين، ليبلغ العدد الكلي 19 حالة وفاة بالفيروس.

اقرأ أيضاً: كورونا يفاقم معاناة الأسر بالأردن واللاجئون الأكثر تأثراً