تسجيل أولى الإصابات بسلالات كورونا المتحورة في كردستان العراق

تاريخ النشر: 21.02.2021 | 15:40 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن إقليم كردستان في شمال العراق، اليوم الأحد، تسجيل أولى الإصابات بسلالة فيروس كورونا المتحورة، بعد نحو أسبوع من إعلان بغداد ظهور السلالة الجديدة بالبلاد.

وقال مدير صحة محافظة أربيل (عاصمة الإقليم)، دلوفان محمد، خلال مؤتمر صحفي، إن الفحوصات أظهرت إصابة 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاما، بالسلالة المتحورة، دون تفاصيل أخرى عنهم.

وأضاف: إن السلالة المتحورة سريعة الانتشار، لذا يجب على السكان الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية وارتداء الكمامة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة في الإقليم تتبع الفيروس المتحور لمعرفة مصدر انتقال العدوى.

اقرأ أيضاً: اللاجئون السوريون في كردستان العراق.. أين هم من لقاح كورونا؟

من جهته، ذكر وكيل وزارة الصحة بالإقليم، رهيل فريدون، أن اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس، ستجتمع خلال اليومين المقبلين لاتخاذ إجراءات وقائية، على خلفية ظهور السلالة المتحورة.

وأفاد فريدون، في مؤتمر صحفي، بمدينة السليمانية، أن السلطات ستقوم بفحص الوافدين إلى الإقليم من باقي محافظات البلاد، على غرار ما يحصل بالمطارات.

اقرأ أيضاً: العراق يبدأ بتطبيق "إجراءات مشددة" لمواجهة تفشي فيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الإثنين الماضي، تسجيل أولى الإصابات بسلالة كورونا المتحورة بالبلاد (لم تحدد عددها)، ما دفع بغداد لفرض قيود جديدة لمدة أسبوعين، بينها حظر تجوال جزئي، وغيرها.

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا بالعراق، نحو 664 ألفاً و750، بينها 13 ألفاً و245 وفاة، و616 ألفاً و507 حالات تعاف.

فيما وصل إجمالي الإصابات في إقليم كردستان، 107 آلاف و626، منها 3.505 وفاة، و102 ألفاً و913 حالة شفاء.

اقرأ أيضاً: مفوضية اللاجئين: كورونا زاد من فقر السوريين والدول المضيفة لهم

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: أزمة غذائية تهدد حياة 3 ملايين عراقي بسبب كورونا