تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين السياسيين الأتراك

تاريخ النشر: 10.09.2020 | 15:15 دمشق

آخر تحديث: 11.09.2020 | 09:15 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء تركيا، حيث تُلاحظ زيادة سريعة خاصة في العاصمة أنقرة، أصيب العديد من السياسيين أيضاً.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية إن رئيس الوزراء التركي السابق بن علي يلدريم أعلن الأسبوع الماضي أنه أصيب هو وزوجته بفيروس كورونا الجديد. وذكر يلدرم أنه على الرغم من أن النتائج جاءت إيجابية، إلا أن حالته وحالة زوجته مستقرة، ونصحهم الأطباء بالحجر الصحي في المنزل.

 

في 17 آب الماضي، أعلن رئيس بلدية أنطاليا، محيتين بوسيك، أنه قد ثبتت إصابته بفيروس كورونا وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة مؤخرًا.

كما أعلن المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض فائق أوزتراك في 9 أيلول أنه قد أثبتت إصابته بـ كورونا وغرد أوزتراك على تويتر أن وضعه الصحي في حالة جيدة حاليًا.

وأصيب أيضا علي باباجان، نائب رئيس الوزراء التركي السابق ومؤسس حزب الديمقراطية والتقدم (DEVA) ، وخضع للعلاج في المستشفى.

وقال باباجان في الأول من أيلول: "اليوم هو يومنا الثامن كورونا، أنا بخير بشكل عام ولكن لا تزال لدي بعض الأعراض. سأبقى في المستشفى للمراقبة الدقيقة حتى انتهاء علاجي الدوائي ".

 

في 7 أيلول الجاري، أعلن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أونورسال أديغوزيل أيضًا أن اختبار فيروس كورونا له كان إيجابيًا.

زيادة في تسجيل إصابات كورونا بتركيا

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الخميس، إن إهمال التدابير الوقائية من فيروس كورونا، يساهم في انتشار الوباء أكثر.

وأوضح قوجة في تصريح صحفي بولاية "وان" جنوب شرق البلاد، أن تركيا تشهد خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا في عدد الإصابات بكورونا.

وأضاف أن الكوادر الطبية في عموم البلاد تواصل بذل المزيد من الجهود للحد من ارتفاع عدد الإصابات، داعيا المواطنين إلى مزيد من الحرص والتمسك بالتدابير الوقائية.

وأشاد وزير الصحة التركي بنظام "فيلياسيون" الذي تتبعه بلاده في البحث عن مصدر عدوى فيروس كورونا، مؤكدا أنها من الدول القليلة التي نجحت في تطبيقه.

وبحسب معطيات وزارة الصحة، فإن عدد المصابين بالفيروس وصل 284 ألفا و943، بعد تشخيص 1673 حالة جديدة.

وسجلت البلاد 55 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 6 آلاف و837.

فيما بلغ إجمالي اختبارات الكشف عن الفيروس 8 ملايين و105 آلاف و222، بعد إجراء 111 ألف و193 اختبارا في الـ24 ساعة الأخيرة.

كلمات مفتاحية