ترمب يهدد بمعاقبة الشركات الأوروبية التي تتعامل مع طهران

تاريخ النشر: 02.07.2018 | 13:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في لقاء تلفزيوني مع قناة فوكس نيوز بفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران.

وقال ترمب ردا على سؤال حول معاقبة الشركات الأوروبية لتعاملها مع إيران "نعم بالطبع، هذا ما نفعله بالتأكيد".

وأفاد ترمب خلال حديثه بأن إيران أصبحت مكاناً مختلفاً بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، فقد أصبحت مشغولة بما يحدث داخل إيران في إشارة للتظاهرات التي خرجت في عدد من المدن الإيرانية.

وتأتي تصريحات ترمب بعد تهديدات جون بولتن مستشار ترمب للأمن القومي في شهر أيار الماضي بفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران في محاولة للضغط على أوروبا للانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

من جهة أخرى وصف ترمب الاتحاد الأوروبي بأنه كيان سيئاً كما الصين فيما يخص السياسات التجارية مع واشنطن، وأضاف "أحب هذه الدول (الأوروبية)، ألمانيا وغيرها إسكتلندا (مثلا)، لكنهم يعاملوننا بشكل سيئ جداً، يعاملوننا بطريقة غير عادلة جداً".

كما اتهم ترمب خلال المقابلة أيضاً منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بالتلاعب بسوق النفط رغم تقديم الولايات المتحدة الحماية لعدد من الدول الأعضاء فيها على حد قوله.

وذكر ترمب أن تلاعب أوبك يتم بنسبة 100 بالمائة، وقال "أوبك تتلاعب بسوق النفط، ومن الأفضل أن تتوقف عن ذلك، لأننا نحمي الكثير من أعضائها".

وارتفعت أسعار النفط الخام مؤخرا إلى حدود 76 دولارا للبرميل، وهي قيم يراها ترمب مرتفعة ولا تخدم الدول الصناعية المستهلكة للنفط الخام.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة