icon
التغطية الحية

ترمب يلغي مؤتمره الصحفي ويغادر قمة الناتو غاضباً

2019.12.04 | 18:29 دمشق

5de7bfd1f30a7.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترمب مؤتمره الصحفي وغادر قمة الناتو بلندن، على خلفية تسريب فيديو يظهر زعماء كندا وبريطانيا وفرنسا وهولندا وهم يسخرون منه.

وقال ترمب للصحفيين قبيل لقاء له مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "سنعود مباشرة إلى بلادنا، أعتقد أننا أجرينا العديد من المؤتمرات الصحفية".

كما انتقد ترمب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ووصفه بأنه "بوجهين"، وقال للصحفيين إنه يعتقد أن ترودو كان منزعجا من أن كندا لم تحقق هدف الناتو المتمثل في إنفاق اثنين بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع.

وكان مقطع فيديو قد انتشر اليوم يظهر زعماء كندا وفرنسا وبريطاني وهولندا وهم يتحدثون بسخرية عن طول المؤتمر الصحفي للرئيس الأميركي دونالد ترمب، دون أن يدركوا أن ثمة من كان يصورهم.

وخلال الفيديو يظهر يسأل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "هل كان ذلك سبب تأخرك؟"، ليتدخل رئيس وزراء كندا قائلا "لقد تأخر لأنه أجرى مؤتمرا صحفيا مدته 40 دقيقة".

ويظهر الفيديو أيضا ماكرون وهو يتحدث بصوت غير مسموع، قبل أن يتدخل رئيس وزراء كندا قائلا "آه، نعم نعم، لقد أعلنها.."، مضيفا "لقد شاهدت للتو كيف كانت أفواه أفراد فريقه فاغرة".

ورغم أن اسم ترمب لم يذكر إلا أن تعليق ترودو كان يشير إلى تصريحات ترمب التي اتسمت بالطول في المؤتمر الصحفي مع ماكرون.