ترمب يفسّر لماذا أوقف الضربة على إيران قبل 10 دقائق من حدوثها

ترمب يفسّر لماذا أوقف الضربة على إيران قبل 10 دقائق من حدوثها

الصورة
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب (إنترنت)
21 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - خاص

أعلن الرئيس الأميريكي دونالد ترمب أنه أوقف الضربة المخطط لها على إيران قبل 10 دقائق من تنفيذها، معتبراً أن الرد بهذه الطريقة على إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة أمر "غير متناسب".

وقال ترمب في تغريدات على حسابه في تويتر مساء اليوم الجمعة، "أسقطت إيران طائرة بدون طيار تحلّق في المياه الدولية، وكنا جاهزين للرد الليلة الماضية بغارات على 3 مواقع إيرانية مختلفة، وعندما سألت، كم شخصاً سوف يموت، أجاب أحد الجنرالات 150 شخصاً". 

وتابع قائلاً "وقبل 10 دقائق من الغارة، أوقفتها، لأنها لا تتناسب مع إسقاط طائرة بدون طيار.. أنا لست في عجلة للرد". مضيفاً "جيشنا جديد ويعيد بناء نفسه ومستعد للانطلاق وهو الأفضل عالميا بفارق كبير".

 

 

ولفت ترمب إلى أن بلاده فرضت في وقت متأخر من يوم أمس الخميس عقوبات جديدة على إيران، رداً على إسقاط الأخيرة لطائرة أمريكية مسيرة، معتبراً أن العقوبات الاقتصادية على إيران "تؤتي ثمارها".

وشدّد ترمب على أن الولايات المتحدة لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي.

وصرّح مسؤولون إيرانيون اليوم الجمعة بأن بلادهم تلقت رسالة من الرئيس ترمب عبر عُمان "تحمل تحذيرا من هجوم أمريكي وشيك"، بحسب قناة "الحرة" الأمريكية. 

وتبنّت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، يوم أمس الخميس في بيانها، إسقاط طائرة مسيرة من طراز "آر كيو-4 غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عمان. 

غير أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران، وقال إن الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني، "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأية طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني. 

شارك برأيك