ترمب يصف كاتب مقالة نيويورك تايمز بالجبان.. وبومبيو يقول لست أنا

تاريخ النشر: 06.09.2018 | 19:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تشكيل جبهة لمقاومته داخل إداراته بالخيانة وذلك رداً على مقال في صحيفة نيويورك تايمز بعنوان "أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترمب" قالت الصحيفة إنها لمسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي.

وقال ترمب عبر تغريدة له على "تويتر" "خيانة.. هل منصب ما يسمى مسؤول كبير موجود حقاً، أم أن النيويورك تايمز أخفقت في اعتمادها على مصدر زائف آخر؟".

وأضاف "إذا كان هذا الشخص المجهول الجبان له وجود فيتعين على صحيفة التايمز أن تحيله إلى الحكومة فوراً لأغراض تتعلق بالأمن القومي".

بدورها أعربت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز عن إحباط الإدارة الأمريكية بسبب قرار الصحيفة نشر المقال الذي وصفته بالمثير للشفقة والمتهور كما طالبت من كاتب المقال الذي اعتبرته جبانا ومغرورا ومتعاليا على إرادة الشعب الأمريكي إلى الاستقالة.

وفي رد فعل الخارجية الأمريكية على المقال نفى وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو كتابة المقال وقال للصحفيين " إنه ليس لي، ولا ينبغي أن يتفاجأ أحد أن تختار نيويورك تايمز طباعة مثل هذا المقال".

واتهم بومبيو وسائل الإعلام بمحاولة تقويض إدارة ترمب، وقال إنه يجدها "مزعجة بشكل لا يصدق".

ويأتي نفي بومبيو بعدما نشرت مجلة "ويكلي ستاندرد" الأميركية أسماء أربعة مسؤولين محتملين عن كتابة مقالة النيويورك تايمز بينهم وزير الخارجية مايك بومبيو.

وبالإضافة لبومبيو جاءت أسماء كل من لاري كودلو الرئيس الجديد للمجلس الاقتصادي القومي، ودان كوتس رجل الدولة الأقدم في ولاية إنديانا والذي يعمل مديرا للمخابرات الوطنية ضمن الأسماء المحتملة بحسب مجلة "ويكي ستاندرد".

يذكر أن كاتب المقال أشار إلى أن الكثير من كبار المسؤولين في إدارة ترمب أعربوا عن انزعاجهم الشديد من سلوك الرئيس غير المنضبط وغير الأخلاقي، وأنهم يعملون بجد لإحباط ما يفعله الرئيس.

كما تحدث الكاتب عن محاولات داخل الإدارة الامريكية لاتخاذ خطوات لإزاحته عن الرئاسة، إلا أن أحداً لم يكن يرد تعجيل حدوث أزمة دستورية في البلاد.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021