ترمب يخصّص 50 مليون دولار لـ"حماية الأقليات" في سوريا

13 تشرين الأول 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن الرئيس الأميركي (دونالد ترمب)، اليوم الأحد، تخصيص مبلغ 50 مليون دولار لـ"مساعدة المؤسسات والمنظمات التي تعتني بحماية حقوق الأقليات العرقية والدينية" في سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" بياناً صادراً عن البيت الأبيض جاء فيه أن "المساعدة المالية المذكورة هي مِن أجل تحسين حقوق الإنسان وحماية الأقليات العرقية والدينية التي تعاني في سوريا".

وأضاف البيان، أن الأموال "ستُرسل للمنظمات والمؤسسات التي تدافع عن حقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، ومؤسسات تعتني بعمليات إعادة التأهيل في سوريا"، دون ذكرِ تفاصيل إضافية.

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال "ترمب" إن "الرؤساء الآخرين لن يفعلوا ذلك، إنهم سينفقون أموالاً أكثر بكثير ولكن على أشياء لن تجعلك سعيدا"، مضيفاً أن "الولايات المتحدة تدين اضطهاد المسيحيين وتتعهد بدعمهم في كل مكان".

وأضاف "ترمب" أنه "في عهد إدارة أوباما (الرئيس الأميركي السابق)، لم يكن للمسيحيين في سوريا "أي فرصة تقريبا" للهجرة بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة وأن المسلمين السوريين لديهم فرصة أفضل بكثير"، وفقاً لزعمهِ.

اقرأ أيضاً.. ترمب يحرم المهاجرين غير الشرعيين من حق اللجوء

الجدير بالذكر، أن الرئيس الأميركي لم يحدّد الجهات التي سيحمي "الأقليات" منها، ولكن تقارير عديدة صادرة عن منظمات إنسانية دولية ومحلية تؤكّد استهداف نظام الأسد، منذ ثمان سنوات، لمعظم الأقليات في سوريا ودور عبادتها، وأنه بالنسبة لأماكن العبادة المسيحية فـ"الأسد" يعتبر المسؤول الرئيسي عن استهداف 61 بالمئة مِن تلك الأماكن.

أردوغان: لا يمكن أن نتعامل مع الأسد كصديق أبداً
تركيا تعلن مقتل جنديين بغارة جوية في إدلب
فصائل المعارضة تتقدم في محيط سراقب وتسيطر على بلدتين
الأمم المتحدة تعلن مقتل 21 مدنياً في حماة خلال يومين
مسؤول أميركي: النظام يريد استعادة إدلب من خلال استهداف المدنيين
297 مدنياً قتلتهم قوات النظام وروسيا خلال شهر ونصف في إدلب
بعد السيطرة على سراقب.. الفصائل تشنّ هجوماً من محور جديد
الكرملين: بوتين لن يلتقي بأردوغان في الخامس من آذار
تركيا: قواتنا ستنفذ مهمتها بعد انتهاء مهلة إدلب
حصيلة إصابات فيروس كورونا في دول الشرق الأسط (إنفوغراف)
الصحة العالمية: أكثر من 80 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم
كورونا تضرب حلف المقاومة..