ترمب يحذر روحاني: ستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ

تاريخ النشر: 23.07.2018 | 11:07 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

تتصاعد حدة التصريحات بين واشنطن وطهران على خلفية انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، حيث حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نظيره الإيراني حسن روحاني من توجيه تهديدات للولايات المتحدة الأمريكية، متوعدا برد قوي. 

وقال ترمب في تغريدة نشرها على تويتر ليلة الإثنين"إياك وأن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها أحد من قبل سوى قلة عبر التاريخ".

وتابع"لم نعد دولة تتهاون مع كلامكم المختل عن العنف والموت.. كن حذرا".

 

ويأتي تحذير ترمب لروحاني عقب تهديد الأخير لواشنطن وتحذير الرئيس الأمريكي من استمرار سياسات بلاده المعادية لطهران إذ قال "السلام مع إيران هو السلام الحقيقي، والحرب مع إيران هي أم كل الحروب".

وتابع تحذيراته لترمب قائلا إن "عليه أن لا يعبث بذيل الأسد فيُغضبه ويندم على ذلك ندما تاريخيا"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا يمكنها القضاء على نفوذ إيران في المنطقة.

وقال روحاني إن قدرة بلاده العسكرية ردعية وليست هجومية، مشددا على أن إيران لا تخاف وتقابل التهديد بالتهديد، وأضاف أن الحوار مع واشنطن هو مجرد تنازلات وتخل عما أنجزته طهران سابقا.

وهددت طهرن الشهر الجاري بإغلاق مضيق هرمز أمام شحنات النفط، إذا حظرت واشنطن مبيعات النفط الإيراني، وذلك بعد فرض ترمب عقوبات اقتصادية على إيران.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا