ترمب وأردوغان يبحثان مكافحة تنظيم "الدولة" والانسحاب الأميركي

تاريخ النشر: 23.12.2018 | 22:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأنه تحدث هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبحث معه وضع مكافحة تنظيم "الدولة" والانسحاب الأميركي من سوريا.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال ترمب "أجريت اتصالًا مثمراً مع الرئيس التركي تباحثنا خلاله بشأن مكافحة تنظيم "الدولة"، والانسحاب المنسق بشكل عال والبطيء للقوات الأميركية من سوريا".

وأضاف ترمب بأنه بحث أيضاً مع الرئيس التركي التبادل التجاري الواسع النطاق بين تركيا والولايات المتحدة بعد توتر علاقات العضوين بحلف شمال الأطلسي خلال الصيف الماضي.

من جانبه أعرب الرئيس التركي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أمله بأن تكون المكالمة الهاتفية مع ترمب تحمل الخير للبلدين والمنطقة.

وقال أردوغان في التغريدة التي وضع فيها "منشن" لحساب ترمب على تويتر "أجرينا اليوم مكالمة هاتفية مثمرة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توافقنا فيها على تعزيز التنسيق بين بلدينا في العديد من القضايا انطلاقا من العلاقات التجارية إلى المستجدات في سوريا، وآمل أن تحمل الخير لبلدينا ولمنطقتنا".

الرئاسة التركية أعلنت في بيان لها بعد المحادثة الهاتفية بأن ترمب وأردوغان اتفقا على التنسيق بين البلدين لمنع حدوث أي فراغ في السلطة بعد انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.

وقالت إن أردوغان عبر لترمب عن رضاه بالخطوات التي اتخذتها واشنطن بشأن محاربة الإرهاب في سوريا وعن استعداده لتقديم أي شكل من أشكال الدعم.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا