ترمب: لدينا إعلان مهم بشأن سوريا خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 15.02.2019 | 22:31 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الجمعة، إنه سيكون هناك إعلان هام خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، حول الأوضاع في سوريا.

وأضاف في خطاب ألقاه بحديقة البيت الأبيض"لدينا الكثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا ونجاحنا في القضاء على داعش وسيتم الإعلان عنها خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة".

وأعلن ترمب في التاسع عشر من كانون الأول الماضي، سحب قوات بلاده من سوريا دون تحديد جدول زمني، الأمر الذي أدى إلى انتقادات من قبل حلفاء واشنطن في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة.

وحول ذلك قال باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي اليوم الجمعة على هامش اجتماع وارسو، إنه يتصور تحالفا "أكبر وأقوى" لقتال تنظيم الدولة على مستوى العالم. وأضاف "سنواصل دعم قدرات شركائنا المحليين للوقوف في وجه فلول داعش".

الرئيس الأميركي أوضح أنه يتوقع إعلانا رسميا خلال أيام بأن التحالف الذي يقاتل تنظيم الدولة في سوريا، قد استعاد كافة الأراضي التي كانت تحت سيطرة التنظيم.

كما أعلن ترمب أنه سيوقع إعلان حالة الطوارئ الوطنية وذلك سعيا منه لتمويل بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، لوقف تدفق "المخدرات وعصابات الإتجار بالبشر والمجرمين" إلى الولايات المتحدة على حد قوله، وسط معارضة من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وانتقادات وصفت قرار ترمب بالعنصري. 

 

مقالات مقترحة
الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في تركيا
14 حالة وفاة و384 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر