icon
التغطية الحية

ترمب: قسد قد تطلق سراح أسرى "داعش" لتجبرنا على العودة

2019.10.14 | 22:05 دمشق

2019-10-12t232107z_1041066753_rc19fbf6b4d0_rtrmadp_3_usa-election-trump.jpg
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الإثنين: إن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ربما تطلق سراح أسرى من تنظيم الدولة لحمل القوات الأميركية على العودة إلى المنطقة، مضيفا أنه سيكون من السهل للغاية أسرهم مرة أخرى.

وأضاف ترمب في سلسلة تغريدات على تويتر "الأكراد ربما يفرجون عن البعض لحملنا على التدخل. من السهل للغاية أن تعيد تركيا أو الدول الأوروبية التي ينحدر منها الكثيرون أسرهم، لكن ينبغي لهم التحرك بسرعة".

وتابع قائلا "أخطأت في كل شيء. نحن لا نخوض حربًا أخرى بين أشخاص كانوا يقاتلون مع بعضهم البعض منذ 200 عام. حظيت أوروبا بفرصة الحصول على سجناء داعش، لكنها لا تريد دفع  الكلفة، هم قالوا دعوا الولايات المتحدة تدفع".

وفي تغريدة سابقة دعا ترمب اليوم الإثنين، الدول الأوروبية لاستعادة مواطنيها المنتسبين إلى تنظيم الدولة والذين جرى اعتقالهم واحتجازهم في سجون قوات سوريا الديمقرطية (قسد).

وقال ترمب في تغريدة عبر حسابه على تويتر إن "الولايات المتحدة تحتجز حاليا أسوأ سجناء داعش، وعلى تركيا والأكراد عدم السماح لهم بالهرب".

وادَّعت "الإدارة الذاتية" في شمال شرق سوريا، أمس الأحد، أن 785 عنصراً من تنظيم الدولة فروا من مخيم عين عيسى شمال الرقة، بعد وصول قوات "نبع السلام"، إلى محيط المنطقة، الأمر الذي كّذبه ناشطون محليون وأكدوا أن مَن فروا من المخيم هم عوائل عناصر التنظيم.