ترمب: سأضرب إيران بأقوى الأسلحة إذا هاجمت أي مواطن أميركي

تاريخ النشر: 05.01.2020 | 09:35 دمشق

آخر تحديث: 05.01.2020 | 09:52 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

هدّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأحد، بضرب إيران بأقوى الأسلحة وأفضل العتاد العسكري ودون تردّد، إذا هاجمت قاعدة أميركية أو أي مواطن أميركي.

وقال "ترمب" في تغريدة على حسابه في تويتر، إن "الولايات الأميركية المتحدة أنفقت على المعدات العسكرية قرابة تريليوني دولار، وأنها الأكبر والأفضل على الإطلاق، فإذا هاجمت إيران قاعدة أميركية أو أي مواطن أميركي، فسنرسل بعض تلك المعدات إليها.. وبدون تردّد".

وتابع "إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف بعض المواقع الأميركية كـ انتقام لتخليصنا العالم مِن زعميهم الإرهابي (في إشارة إلى قاسم سليماني).. هاجمونا وردّنا: إذا هاجموا مرة أخرى وهو ما أنصحهم بشدّة بعدم القيام به، سنضربهم بقوة أكبر مما تعرّضوا له مِن قبل!".

وشهد محيط السفارة الأميركية في بغداد، مساء أمس السبت، سقوط قذيفتين صاروخيتين، تزامناً مع سقوط صواريخ مماثلة قرب البوابة الجنوبية لـ قاعدة بلد الجوية التي تستضيف جنوداً أميركيين، وهو ما اعتبره "ترمب" هجوماً انتقامياً لـ إيران على مقتل "سليماني"، متوعداً إيّاها بعدم تكراره.

اقرأ أيضاً.. قذائف صاروخية تستهدف محيط السفارة الأميركية وقاعدة بلد الجوية

وأشار "ترمب"، إلى أن بلاده حدّدت 52 هدفاً لـ ضربها داخل إيران، إذا تعرّضت القوات أو المنشآت الأميركية إلى أي هجوم، مشيراً إلى أن "رقم 52 هو عدد الأميركيين الذين احتجزوا رهائن بالسفارة الأميركية في طهران عام 1979 لـ أكثر من عام".

وأضاف الرئيس الأميركي، أن "بعض هذه المواقع يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لـ إيران وفي الثقافة الإيرانية. وستتعرض هذه المواقع وإيران إلى ضربات سريعة وقوية. الولايات المتحدة لا تريد مزيداً مِن التهديد".

وتأتي تغريدات "ترمب"، بعد تهديدات وجّهتها إيران وميليشياتها الموالية لها لـ أميركا، عقب قتلها بغارة جوّية في العاصمة العراقية بغداد، عدداً مِن القادة الإيرانيين على رأسهم قاسم سليماني قائد "فيلق القدس"، وآخرين موالين لإيران.

اقرأ أيضاً.. بأمرٍ من ترمب مقتل قاسم سليماني في العراق.. وخامنئي يتوعد

 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا