ترمب: أوقفت دفعة مالية سخيفة لسوريا وستعوضها السعودية

تاريخ النشر: 19.08.2018 | 10:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن بلاده ستوقف دفعاتها المالية السنوية لسوريا، وستعوض ذلك بدلاً عن واشنطن السعودية ودول غينة في الشرق الأوسط.

ونشر ترمب أمس السبت، تغريدة على "تويتر" قال فيها إن "الولايات المتحدة أوقفت دفعة سنوية سخيفة لسوريا بمبلغ 230 مليون دولار."

وأشار ترمب إلى أن السعودية ودول غنية في الشرق الأوسط (لم يسمها) ستبدأ تسديد تلك الأموال بدلاً من الولايات المتحدة، وأضاف "أريد تطوير الولايات المتحدة وجيشنا والدول التي تساعدنا!".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت بأن بلادها ستعيد توجيه 230 مليون دولار من التمويل الذي كان مخصصا لإرساء الاستقرار بالمناطق التي تم طرد تنظيم الدولة منها، وتم تجميده من قبل الرئيس الأمريكي لأغراض أخرى غير سوريا.

وأضاف ناورت أن 300 مليون دولار تم جمعها من شركاء التحالف لجهود إعادة الإعمار في مناطق تمت السيطرة عليها بعد تنظيم "الدولة".

وأعلنت السعودية قبل يومين السعودية تقديم مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار لدعم المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الدمقراطية (قسد) المدعومة من واشنطن.

وطالب المبعوث الأمريكي إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، في تموز الماضي الدول الأعضاء بزيادة مساهمتها المالية ونشر مزيد من قواتها في مناطق سيطرة "قسد"، تمهيداً لانسحاب القوات الأمريكية من هناك.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد أعلن في وقت سابق عن رغبته بسحب قوات بلاده من سوريا بوقت قريب جداً، لكنه عدّل موقفه لاحقاً من خلال التعبير عن رغبته بترك بصمة قوية ودائمة في سوريا على حد وصفه.

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا