تركيا: 39 منطقة سكنية تخضع لـ الحجر الصحي التام

تاريخ النشر: 30.03.2020 | 20:29 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الإثنين، خضوع 39 منطقة سكنية في 18 ولاية لـ حجر صحي كامل، وذلك بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، أن الحجر الصحّي الشامل بسبب فيروس كورونا، يُطبق حالياً على بلدة واحدة و6 أحياء و28 قرية و4 مزارع في 18 ولاية مِن أصل 81 ولاية في عموم تركيا.

ولم تحدّد الوزارة أسماء تلك المناطق وفي أي الولايات تقع، ولكنها أكّدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع في البلاد.

مِن جهةٍ أخرى، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن بلاده لديها نظام صحي قوي، يتفوق على العديد مِن البلدان مِن حيث نصيب الفرد مِن غرف العناية المركزة، بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف "ألطون"، أن بلاده لا تعاني نقصاً في الكمامات والمعقمات ومراكز الفحص مِن الفيروس، مشيراً إلى أنه يمكن القضاء على الوباء عبر التدابير القوية التي اتخذتها الحكومة، وبعزيمة الشعب التركي، الذي سيتجاوز أزمة الفيروس في فترة زمنية قصيرة، وفقاً لـ قوله.

وسجّلت تركيا حتى مساء أمس الأحد، 9 آلاف و217 إصابة بفيروس كورونا، توفي منها 131، وتعافى 105 حالات، حسب ما أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة.

وحتى مساء اليوم الإثنين، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 752 ألفاً، توفي منهم أكثر مِن 36 ألفاً، في حين تعافى مِن المرض ما يزيد على 158 ألفاً، كما أن انتشار الفيروس أجبر معظم الدول على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، إضافةً إلى منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا