تركيا.. وفاة طفل سوري سقط في حفرة صرف صحّي بـ موغلا

تاريخ النشر: 03.02.2021 | 15:37 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت وسائل إعلام تركيّة، أمس الثلاثاء، بوفاة طفل سوري صغير إثر سقوطهِ في حفرة صرف صحّي بولاية موغلا جنوب غربي تركيا.

وذكرت صحيفة "milliyet" التركيّة - حسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا - أنّ الطفل أحمد المحمود (عامان ونصف العام) سقط في حفرة للصرف الصّحي ضمن حديقة في أحد المنازل بمنطقة "أكيول" في موغلا.

وأوضحت الصحيفة أنّ عائلة الطفل التي تعيش في منطقة "ياتاغان" بمدينة موغلا، ذهبت في زيارة إلى أقاربها بمنطقة "أكيول" القريبة في المدينة، وأثناء لعبه مع أطفال أقاربه في حديقة المنزل سقط داخل حفرة للصرف الصّحي كانت مغطاة بألواح رقيقة.

وفشلت عائلة الطفل بانتشاله مِن داخل الحفرة ما دفعها لـ طلب المساعدة عبر الاتصال بمركز الطوارئ (112) في بلدية "ياتاغان"، التي أرسلت فرقة مساعدة توجّهت مع فريق مِن شرطة المنطقة إلى مكان الحادث.

وتمكّن رجال الإطفاء مِن انتشال الطفل مِن الحفرة ونقله إلى مستشفى "ياتاغان" الحكومي، إلّا أنّ الطفل فارق الحياة هناك، بالتزامن مع بدء مكتب المدّعي العام في منطقة "ياتاغان" بفتح تحقيق بمجريات الحادثة.

موغلا 2.jpg

وفي أواخر شهر كانون الثاني الفائت، لقي طفلان سوريان مصرعهما إثر حريق نشب في منزلهما بمدينة نيزب التابعة لـ ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، كما توفيت سيدة سوريّة وأصيب 3 مِن أفراد عائلتها إثر انهيار منزلهما في الولاية.

اقرأ أيضاً: حريق في مدينة إسطنبول يودي بحياة طفلين سوريين | فيديو