تركيا.. وفاة شاب سوري في مصنع للبلاستيك بولاية مانيسا

تاريخ النشر: 29.07.2021 | 18:10 دمشق

إسطنبول - متابعات

عُثر على جثة الشاب السوري (هـ. أ 19 عاماً) تحت لوحة التغذية الكهربائية لمصنع (بلاستيك)، بولاية مانيسا غربي تركيا.

وأفادت وسائل إعلام تركية أن الشاب السوري توفي في أثناء عمله في مصنع البلاستيك، تحت لوحة كهربائية في المصنع في منطقة (تورغوتلو) بولاية مانيسا.

وأضافت أن الموظفين عثروا على (هـ.أ) ملقى بلا حراك في البقعة التي كانت فيها اللوحة الكهربائية، ثم أبلغوا الفرق الطبية التي هرعت إلى مكان الحادث على الفور.

ولم تتمكن الفرق من إنقاذ العامل السوري بعد نقله إلى مستشفى الولاية في تورغوتلو، على الرغم من جميع إجراءات الإسعاف والتدخلات الطبية التي تم إجراؤها هناك.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات جارية من قبل المدعي العام في تورغوتلو والطبيب الشرعي وفريق التحقيق في مكان الحادث، كما تم نقل جثة العامل الشاب إلى معهد الطب الشرعي في إزمير لتحديد السبب الدقيق للوفاة.

ويتعرض العمال السوريون في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل غالبيتهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.

كما يزاول بعضهم أعمالاً بشكل غير رسمي (دون إذن عمل صادر من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية)، ودون تأمينات اجتماعية وتأمين صحي، بسبب رفض أصحاب العمل استخراج وثائق رسمية تضمن حقوق العمال، مما يحرمهم خدمات كثيرة يؤمنها قانون العمل، إضافة إلى عملهم لساعات تزيد على الحد الأعلى المسموح به.

 

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
كورونا.. 6 وفيات و1066 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كورونا
منظمة الصحة العالمية: الإصابات والوفيات بكورونا تنخفض عالمياً