icon
التغطية الحية

تركيا.. وفاة شاب سوري في مصنع للبلاستيك بولاية مانيسا

2021.07.29 | 18:10 دمشق

وفاة عامل
اللوحة الكهربائية في المصنع حيث توفي العامل السوري (tele1)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر على جثة الشاب السوري (هـ. أ 19 عاماً) تحت لوحة التغذية الكهربائية لمصنع (بلاستيك)، بولاية مانيسا غربي تركيا.

وأفادت وسائل إعلام تركية أن الشاب السوري توفي في أثناء عمله في مصنع البلاستيك، تحت لوحة كهربائية في المصنع في منطقة (تورغوتلو) بولاية مانيسا.

وأضافت أن الموظفين عثروا على (هـ.أ) ملقى بلا حراك في البقعة التي كانت فيها اللوحة الكهربائية، ثم أبلغوا الفرق الطبية التي هرعت إلى مكان الحادث على الفور.

ولم تتمكن الفرق من إنقاذ العامل السوري بعد نقله إلى مستشفى الولاية في تورغوتلو، على الرغم من جميع إجراءات الإسعاف والتدخلات الطبية التي تم إجراؤها هناك.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات جارية من قبل المدعي العام في تورغوتلو والطبيب الشرعي وفريق التحقيق في مكان الحادث، كما تم نقل جثة العامل الشاب إلى معهد الطب الشرعي في إزمير لتحديد السبب الدقيق للوفاة.

ويتعرض العمال السوريون في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل غالبيتهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.

كما يزاول بعضهم أعمالاً بشكل غير رسمي (دون إذن عمل صادر من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية)، ودون تأمينات اجتماعية وتأمين صحي، بسبب رفض أصحاب العمل استخراج وثائق رسمية تضمن حقوق العمال، مما يحرمهم خدمات كثيرة يؤمنها قانون العمل، إضافة إلى عملهم لساعات تزيد على الحد الأعلى المسموح به.