تركيا.. وصول الدفعة الأولى من لقاح كورونا الصيني إلى أنقرة

تاريخ النشر: 30.12.2020 | 06:04 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن وزير الصحة التركي (فخر الدين قوجه)، فجر اليوم الأربعاء، وصول الدفعة الأولى مِن اللقاح الصيني المضاد لـ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى العاصمة أنقرة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير التركي - عبر حسابهِ في "تويتر" -  حول الدفعة الأولى مِن جرعات لقاح "سينوفاك" التي اشترتها تركيا من الصين.

وقال "قوجة" إنّ طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية تحمل الدفعة الأولى مِن لقاحات كورونا (دون تحديد عدد) وصلت إلى مطار "أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة في تمام الساعة 05.30 فجراً، بعدما أقلعت مِن مطار بكين الساعة 19:50 بتوقيت تركيا".

وأضاف أنّ "اختبارات اللقاح ستبدأ لـ مدة 14 يوماً، وبمجرد الانتهاء مِن الاختبارات سيتم تنفيذ برنامج التطعيم في البلاد بتنسيق مِن المديرية العامة للصحة".

وكانت شركة الخطوط الجوية التركيّة قد أعلنت، في وقتٍ سابق أمس الثلاثاء، أنّ الدفعة الأولى مِن اللقاح الصيني المضاد لـ فيروس كورونا ستصل البلاد، فجر الأربعاء، على متنِ إحدى طائراتها، وذكرت حينئذ أنّ الطائرة ستهبط في مطار إسطنبول الدولي، لا في أنقرة.

وسبق أن أعلنت تركيا عزمها شراء 75 مليون جرعة مِن لقاحين واعدين لـ وباء كورونا، وذلك مِن الصين وألمانيا، خلال فصل الشتاء، مع استمرار جهودها في العمل على تطوير لقاح محلي.

حتى مساء أمس الثلاثاء، سجّلت تركيا مليونين و178 ألفاً و580 إصابة، توفي منها 20 ألفاً و388، في حين بلغ إجمالي المتعافين مِن الفيروس مليونين و58 ألفاً و437، ووصلت الحالات الحرجة إلى 4 آلاف و191.

اقرأ أيضاً.. تركيا.. 250 وفاة جديدة بكورونا

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا