icon
التغطية الحية

تركيا وروسيا تسيران الدورية المشتركة الثانية قرب عين العرب

2019.11.05 | 15:26 دمشق

20191105_2_39155710_49161607.jpg
دوريات روسيا تركية مشتركة قرب عين العرب (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

سيَّرت القوات التركية والروسية اليوم الثلاثاء، ثاني دورية مشتركة في شمال سوريا في إطار الاتفاق الروسي التركي.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الدورية التركية المؤلفة من 4 مدرعات، انطلقت من قضاء سروج بولاية شانلي أورفا باتجاه الأراضي السورية، والتقت مع المركبات الروسية، من أجل بدء الدورية المشتركة الثانية.

وأوضحت الوكالة أن الدورية المشتركة ستشمل المنطقة الواقعة بين شرق عين العرب وغرب تل أبيض، وذلك بمشاركة طائرات بلا طيار.

وفي إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التركية الروسية بشأن انسحاب قوات سوريا الديمقراطية إلى عمق ثلاثين كيلومتراً عن الحدود التركية، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم إتمام تنفيذ المذكرة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي إن العسكريين الروس يقومون بالعمل والتنسيق مع قوات النظام، على طول الحزام الحدودي الممتد حتى عمق ثلاثين كيلومتراً.

وأكد لافروف تسيير دوريات مشتركة مع القوات التركية حتى عمق عشرة كيلومترات في إطار هذا الحزام.

وسبق إعلان لافروف تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد خلالها أن عناصر قوات سوريا الديمقراطية مازالوا داخل حدود المنطقة الآمنة المتفق عليها مع روسيا وأميركا.

وأوضح أردوغان أن عناصر قسد ما زالوا في تل رفعت ومنبج وشرقي رأس العين، مشيراً إلى أن تركيا ستلتزم باتفاقاتها طالما أوفت الولايات المتحدة وروسيا بوعودهما.

يذكر أن القوات التركية والروسية كانت قد سيّرت في الأول من الشهر الجاري أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والروسية شرق الفرات، في إطار جهود تأسيس "المنطقة الآمنة" في سوريا.