icon
التغطية الحية

تركيا: مقتل جندي قرب تل أبيض و"قسد" تخرق وقف إطلاق النار

2019.10.20 | 10:58 دمشق

thumbs_b_c_6354b9d0df00a251560658b100333474.jpg
وزارة الدفاع التركية: "قسد" خرقت اتفاق المنطقة الآمنة 20 مرة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، مقتل جندي تركي قرب مدينة تل أبيض شمال الرقة، بهجوم لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تواصل خرق اتفاق "وقف إطلاق النار" شرق الفرات شمال شرقي سوريا.

وقالت "الدفاع التركية" في بيان نقلتها وكالة "الأناضول"، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بين تركيا وأميركا شرق الفرات، فإن "قسد" شنّت هجوماً قرب مدينة تل أبيض، أدّى إلى مقتل جندي تركي في المنطقة.

وأوضحت "الدفاع التركية" في بيانها، أن "جنديًّا قضى وأُصيب آخر جراء إطلاق (قسد) نيران مضادات الدبابات والأسلحة الخفيفة أثتاء قيام القوات التركية بعملية استطلاع في منطقة تل أبيض شرق الفرات".

وأضاف البيان، أن "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في "قسد") أقدمت على 20 عملًا استفزازيّاً أو انتهاكاً شمال شرقي سوريا، رغم اتفاق "المنطقة الآمنة" المبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً.. تركيا تسجل 14 هجوماً لقسد منذ بدء الاتفاق والأخيرة تدعي العكس

وتابع البيان، أنه "رغم جميع هذه الخروق للاتفاق دخل، أمس، موكب مؤلف مِن 39 سيارة إسعاف إلى مدينة رأس العين (شمال غرب الحسكة) وخرج منها بسلام، وأجلى عدداً مِن الجرحى والأشخاص مِن المنطقة".

يأتي ذلك، في ظل عملية عسكرية أطلقها الجيشان التركي والجيش الوطني تحت اسم "نبع السلام" شرق الفرات، يوم الـ 9 مِن شهر تشرين الأول الجاري، قبل أن تتوصل تركيا وأميركا، يوم الخميس الفائت، إلى اتفاق وقف إطلاق نار (مدته 120 ساعة) لحين انسحاب "قسد" مِن الحدود.