تركيا.. محاكمة سوري بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 05.01.2021 | 17:46 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصدرت محكمة تركية في ولاية "نوشهير" وسط البلد، اليوم الثلاثاء، حكماً يقضي بسجن شخص يحمل الجنسية السورية بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة.

وبحسب وكالة الأناضول فإن المحكمة أصدرت حكماً يقضي بسجن سوري، خلال مثوله أمامها دون أن تذكر أي معلومات عن تفاصيل الحكم.

وتابعت أن قوات الأمن التركية أوقفت في وقت سابق الشخص السوري عبر مداهمة منزله بتهمة تلقيه تدريبات عسكرية ضمن صفوف تنظيم الدولة.

واعتقلت فرق مكافحة الإرهاب والاستخبارات التابعة  لقيادة قوات الدرك التركية، في الـ 31 من الشهر الفائت، سورياً (عمر العلي) بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة في ولاية "إزمير" غربي البلاد، وذلك عبر عملية أمنية في حي "كويوجاق" بالولاية، حيث بينت التحريات والتحقيقات أن المتهم "العلي" ينتمي إلى تنظيم الدولة

وألقت السلطات التركية في حزيران الفائت، القبض على 3 سوريين للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة في ولاية "قيصري"، عبر تنفيذها عملية أمنية متزامنة.

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل خلية جديدة لتنظيم "الدولة" في إسطنبول

اقرأ أيضاً.. اعتقال عدد من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة في تركيا |صور

وفي شباط الماضي اعتقلت السلطات التركية، عدداً مِن السوريين بينهم قيادي بارز في تنظيم الدولة، وذلك خلال عملية أمنيّة نفّذتها في ولاية "بورصة" غربي تركيا.

يذكر أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، وتستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها، كان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادٍ ليلي في منطقة "أورتاكوي" بمدينة إسطنبول، أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

 

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا