icon
التغطية الحية

تركيا: كسور في جمجمة طفل سوري تعرّض للضرب على يد رجل تركي

2021.01.07 | 16:56 دمشق

10-syarat.jpg
(تعبيرية/ إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب طفل سوري يبلغ من العمر 10 سنوات، بكسور في رأسه ويده بعد تعرضه للضرب المبرح على يد مواطن تركي في العاصمة التركية أنقرة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حادثة الضرب التي تعرّض لها الطفل السوري "محمد الأحمد" (10 سنوات) في منطقة "ألتن داغ" التابعة لولاية أنقرة.

وفي التفاصيل: كان محمد يلعب مع ابن عمه في إحدى حارات المنطقة حين وجّه رجل تركي ملاحظة للطفلين أثناء قيادته لسيارته، فأغضبه الأطفال حين ردّوا عليه بإيماءات صدرت منهم، ما دفعه للنزول من السيارة والتوجه إلى محمد ثم انهال عليه بالضرب بالإضافة إلى حمله ورميه على الأرض مرات عديدة.

اقرأ أيضاً: تفاصيل ما جرى في ولاية أضنة ضد لاجئين سوريين (فيديو)

 

 

وحين شعر الرجل بأن الطفل أغمي عليه من شدة الضرب، حمله ووضعه في سيارته ونقله إلى المستشفى بحجة أنه تعرض للاصطدام بالسيارة. وأثناء ذلك، هدد الرجل الطفل في حال قال لشرطة المشفى أنه تعرض للضرب على يديه، فإنه سيعود مرة أخرى ليضربه.

تفاصيل أخرى حول الحادثة

الناشط السوري والمهتم بقضايا السوريين بتركيا، أسامة البوشي، كان قد بثّ تسجيلاً مصوراً على حسابه في فيس بوك، قال فيه إن الرجل المعتدي تم اعتقاله من قبل الشرطة، مضيفاً أن حالة الطفل أصبحت في وضع أفضل نسبياً بعد تلقّيه العلاج.

وفي حديث لموقع تلفزيون سوريا، أفاد البوشي أنه تمكن من زيارة الطفل داخل المشفى مرتين خلال اليومين الماضيين، حيث روى له تفاصيل ما حصل معه بعد استقرار حالته الصحية وتخطيه مرحلة الصدمة وتمكّنه من الحديث.

وقال البوشي: "الحادثة جرت في منطقة (أوندر/önder) بأنقرة، ويطلق عليها السوريون مسمى (شارع السوريين)، وذلك بعد أن مر الطفل أمام شاحنة الرجل المعتدي، الذي أثار غضبه عبور محمد أثناء مسير الشاحنة".

وأضاف البوشي أن الرجل ترجّل من مركبته و"لحق بالطفل إلى أن أمسك به ثم راح يضربه إلى أن غاب عن وعيه"، إلا أن الرجل لم يكتف بذلك، بل "جرّ الطفل إلى بناء قيد الإنشاء وعاود ضربه مرة أخرى حتى كاد يفقد حياته، ما دفع الرجل لحمله وإسعافه إلى المشفى".

وفي الطريق إلى المشفى، طلب الرجل من الطفل عدم إخبار أحد بتعرضه للضرب، بحسب ما نقله البوشي، وبأن يخبر الناس أنه كان يمسك بشاحنته أثناء سيرها ما أدى لوقوعه وتعرّضه للإصابات.

من جهتها، اكتشفت الشرطة الحقيقة من خلال متابعة التحريات والاستماع إلى أقوال الطرفين، و"بناءً على ذلك اعتقلت الرجل وأحالته إلى القضاء الذي أودعه سجن (سنجان) التابع للولاية".

 

404c3e77-54a1-4dce-8660-e9469c2fdec5 (1).jpg
الطفل محمد في المشفى (بعدسة أسامة البوشي)

 

وعن الأضرار التي لحقت بالطفل، قال البوشي: "تعرّض لكسور طالت بعض أسنانه وكذلك في الجمجمة، بالإضافة إلى كسر في اليد، وورم في العين لم يمكّنه من الرؤية على مدى يومين، إلا أنها تحسنت بعد ذلك وتمكن من الإبصار" لافتاً إلى أن وضعه الحالي أصبح مستقراً ولا يدعو للخوف مقارنة بساعة وصوله إلى المشفى.

اقرأ أيضاً: دينزلي.. اعتقال شاب تركي اعتدى جنسياً على طفلة سورية

 

 

اقرأ أيضاً: سياسي تركي معارض يشن هجوماً عنصرياً على صحفي سوري