تركيا: قسد تواصل انتشارها شرق الفرات رغم التفاهم مع روسيا

تاريخ النشر: 08.02.2020 | 18:32 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت، إنَّ قواتها العاملة في منطقة عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا، تقوم بالرد اللازم على التحرشات المتواصلة التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت الوزارة أن قوات سوريا الديمقراطية تواصل انتشارها في المناطق الواقعة شرق وغرب منطقة عملية "نبع السلام" رغم التفاهم المبرم مع روسيا حول انسحابهم.

وأوضحت الوزارة أن "قسد" مستمرة في تحرشاتهم عبر إطلاق النار من تلك المناطق، نحو القوات العاملة في منطقة "نبع السلام"، وأكدت أنه يتم الرد اللازم على تلك التحرشات.

وفي بيان آخر كشفت الدفاع التركية عن استسلام خمسة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، ممن فروا من شمال سوريا، وأوضحت أن المقاتلين الخمسة سلموا أنفسهم للقوات الأمنية التركية في كل من المخافر الحدودية في نصيبين بولاية ماردين، وسوروج في ولاية شانلي أورفا، جنوب شرق تركيا.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين، جراء حادث في منطقة عملية "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا.

وكان جنديان تركيان وعددٌ من مقاتلي الجيش الوطني بينهم قيادي قد قتلوا منتصف كانون الثاني الماضي، في انفجار سيارة ملغمة في بلدة سلوك شمال الرقة، كما قتل أربعة جنود أتراك مطلع العام الجاري، في تفجير سيارة ملغمة في المنطقة التي سيطرت عليها القوات التركية والجيش الوطني السوري خلال عملية "نبع السلام".

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا