تركيا.. قرار إجراء امتحان اللغة التركية للطلاب السوريين والأجانب

تركيا.. قرار إجراء امتحان اللغة التركية للطلاب السوريين والأجانب

تركيا.. قرار إجراء امتحان اللغة التركية للطلاب السوريين والأجانب
تركيا.. قرار إجراء امتحان لغة تركية للطللاب السوريين والأجانب (تلفزيون سوريا)

تاريخ النشر: 25.04.2021 | 21:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية قراراً يقضي بإجراء امتحان مستوى اللغة التركية للطلاب السوريين والأجانب المسجّلين في المدارس الحكومية التركية.

ويشمل الامتحان الطلاب الأجانب فقط في المراحل الابتدائية (ما عدا الصفين الأول والثاني) والإعدادية والثانوية، وذلك من الصف الثالث الابتدائي حتى الـ12 (البكالوريا)، بحيث يجري على شبكة الإنترنت (أونلاين) عبر منصة (EBA).

ولفتت الوزارة إلى أن نتائج الامتحان ستكون فقط لتحديد المستويات اللغوية لدى الطلاب، ولن يتم استخدامها لتقييم الطالب أو تقديره السنوي في النجاح والرسوب.

وتم تحديد امتحان طلاب المرحلة الابتدائية، بحيث يجري يوم غد الإثنين الـ26 من نيسان الجاري، في حين سيكون امتحان المرحلة الإعدادية (من الصف الـ5 حتى الـ8) يوم الثلاثاء الـ27 من نيسان، وامتحان الثانوية العامة يوم الأربعاء الـ28 من الشهر نفسه.

وأوضحت الوزارة أن عدد أسئلة امتحان المرحلة الابتدائية 25 سؤالاً، كل سؤال تتم الإجابة عنه عبر 3 خيارات. أما عدد أسئلة المرحلتين الإعدادية والثانوية فستكون من 40 سؤالاً عبر 4 خيارات للإجابة.

 

صورة جديدة (1).jpg

 

وأشارت أن ساعات بدء الامتحان سيتم إبلاغها للطلاب من خلال معلميهم عبر منصة (EBA)، على أن تكون مدة امتحان المرحلة الابتدائية 40 دقيقة، في حين ستكون مدة امتحاني الإعدادي والثانوي 60 دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب الراسبين في الامتحانات سيتم سحب قيودهم من الصفوف الموجودين فيها وإلحاقهم بصفوف خاصة لتعلّم اللغة التركية يُطلق عليها "صفوف الاندماج" بهدف تقوية لغتهم التركية.