تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة

تاريخ النشر: 24.02.2021 | 19:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

تسبب حفل زفاف أقامه سوريون في إحدى قاعات الزفاف بالعاصمة التركية أنقرة، بفرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف و406 ليرات تركية، على العروسين وصاحب الصالة، وذلك لعدم إغلاق الصالة والالتزام بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وسائل إعلام تركية اليوم الأربعاء، عن سكان الحي في منطقة آلتين داغ، أنهم سمعوا يوم أمس، أصوات الموسيقا من قاعة الزفاف فقاموا بإبلاغ الشرطة.

وشاهدت فرق الشرطة التي تفقدت القاعة أن حفل زفاف أقيم في الداخل، وتقرر حضور ما يقرب من 150 سورياً اضطروا جميعاً لمغادرة القاعة والتوجه إلى منازلهم بعد تحذير الشرطة لهم.

وغادر العروسان القاعة أيضاً، بعدما فرضت الشرطة عليهم غرامة مالية قدرها 10 آلاف 406 ليرات تركية على العروس والعريس وصاحب العمل.

اقرأ أيضاً: انتهى ببكاء العروس: عرس تركي بـ78 ألف ليرة غرامات كورونا | صور

وقال سامي أكتي، أحد سكان المنطقة، "حضرت إلى عملي هنا حوالي الساعة الثامنة صباحاً، ولم يكن هناك أي صوت أو حركة، وفي الساعة 12 بدأت تأتي أصوات موسيقا فظننت أنهم يجربون أصوات الموسيقا في القاعة، ولكن على الأغلب فقد رتبوا أمور العرس في الليلة الماضية".

وأضاف: "أعتقد أن أحدهم اشتكى إلى الشرطة التي جاءت وفرضت غرامات مالية عليهم، وكان على الأقل 150 شخصاً في القاعة وجمعهم بثياب العرس، ولكن أي ساعة جاء هذا العدد من الناس إلى هنا لم نكن نعرف".

اقرأ أيضاً: تغريم رواد مقاهي في إسطنبول بــ 187 ألف ليرة

اقرأ أيضاً: تركيا.. تغريم 1.5 مليون شخص خرقوا إجراءات كورونا

مقالات مقترحة
إصابة الشيخ يوسف القرضاوي بفيروس كورونا
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين
عالم تركي يطوّر دواء يقضي على كورونا خلال أيام