تركيا.. عاملان يواجهان الحبس 15عاما بعد استحمامهما بالحليب

تاريخ النشر: 24.01.2021 | 09:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

طالب الادعاء العام، في ولاية قونية التركية، فرض عقوبة من سنتين إلى 15 عاماً سجناً على عاملين في مصنع ألبان بتهمة الاستحمام في الحليب.

وانتشر مقطع مصور في تشرين الأول الماضي لعامل يملأ خزاناً بالحليب والماء الساخن وغطس بداخله من أجل الاستحمام، في حين كان زميله يقوم بتصويره، وتلت عملية الاستحمام، هدر كمية من الحليب بسكبها على الأرض داخل المصنع، وفقاً لما أوردته وثيقة الاتهام الصادرة بحقهما.

وقال المتهمان، في دفاعهما عن نفسيهما أمام القضاء: إن ما قاما به كان مجرد "مزحة"، في حين رد الادعاء العام بأن العاملين ارتكبا جريمة بإضافتهما "مواد سامة لمادة غذائية والتسبب في مخاطر على الصحة"، بحسب صحيفة "حريت ديلي نيوز" التركية.

اقرأ أيضاً: بعد وفاة طفلة.. إيطاليا تأمر "تيك توك" بحظر مستخدمين

وأثار التسجيل الذي نشره العاملان على موقع "تيك توك"، غضبا كبيراً واستنكاراً في مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تدخل السلطات واعتقال العاملين مع تغريم شركة الألبان التي وقع فيها الحادث.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو آخر من مصنع للكباب في إقليم كيركلاريلي بشمال غربي تركيا، حيث ظهر على موقع "تيك توك" فيديو لأحد عمال المصنع، بدون كمامة، يلعب بلحم الكباب وبإلقائه ثم مسكه وتقبيله، مثيراً استنكاراً جماهيرياً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودهمت السلطات، أمس الجمعة، المكان الذي صور فيه الفيديو لأخذ عينات من منتجاته بغرض إجراء التحاليل عليها واستكمال التحقيق.

اقرأ أيضاً: "تيك توك" تقرر تعيين ممثل لها في تركيا
 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022