تركيا.. ضبط 4.3 أطنان من المخدرات في مطار إسطنبول

4.3 طن من المخدرات بمطار إسطنبول (.sozcu)

2021.08.16 | 16:53 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول ـ متابعات

ضبطت السلطات التركية 4 أطنان و38 كيلو غراماً من المواد المخدرة ضمن بضائع موجودة في مطار إسطنبول قادمة من هونغ كونغ وكانت معدّة للعبور (ترانزيت) إلى هولندا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الأجهزة المختصة تمكنت بداية من ضبط كمية مخدرات تزن كيلوغرامين و192 جرامًا، قادمة من هونغ كونغ عن طريق الجو في طريقها إلى هولندا برّاً عبر تركيا، حيث تم تحليلها في المختبر الجنائي.

وبحسب نتيجة التحليل، تقرر أن المنتج كان واحدًا من المواد الكيماوية الوسيطة المستخدمة في إنتاج الأمفيتامين والميثامفيتامين المخدرة، كما تبيّن أن المادة هي إحدى المواد التي تتبعها الأجهزة ذات الصلة التابعة للأمم المتحدة في إطار اللوائح الدولية لمراقبة المخدرات، والتي يتم التحكم في استخدامها والاتجار بها من قبل وزارة الصحة في الحكومة التركية.

وبناءً على ذلك، توصّلت وحدات التحقيق الجمركي بمطار إسطنبول إلى أن شحنة ثانية سيتم إرسالها إلى نفس المرسل والمتسلّم. وتمكنت الفرق المختصة من ضبط كمية 4 أطنان و38 كيلوغراماً من نفس المادة في تلك الشحنة الثانية.

بدوره، قال وزير التجارة التركي محمد موش عبر تغريدة على حسابه في تويتر: "ضبطت فرق إنفاذ الجمارك التابعة لوزارتنا 4.03 أطنان من المواد المستخدمة في إنتاج المخدرات في البضائع العابرة المتجهة من هونغ كونغ إلى هولندا في مطار إسطنبول. كما تم ضبط عصابة المخدرات في عمليات لاحقة".