تركيا.. شاب سوري يلقي بنفسه من الطابق الخامس

تاريخ النشر: 10.09.2020 | 10:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت وسائل إعلام تركيّة، أمس الأربعاء، أن شاباً سوريّاً انتحر عبر إلقاء نفسهِ مِن الطابق الخامس في أحد الأبنية بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وذكرت صحيفة "حرييت" أن اللاجئ السوري "ي.أ" (30 عاماً) وهو أب لـ 3 أطفال، صعد إلى سطح مبنى قيد الإنشاء في منطقة "يافوز سليم" بمدينة عنتاب، وألقى بنفسهِ مِن الطابق الخامس.

وأضافت الصحيفة أنّ فرق الإسعاف توجّهت إلى موقع الحادثة بناءً على بلاغ مِن شهود عِيان، وتحقّقت مِن مصرع الشاب، دون معرفة الأسباب التي دفعته إلى الانتحار.

وجرى نقل جثمان الضحية - حسب صحيفة "حرييت" - إلى مركز الطب الشرعي في مدينة غازي عنتاب، وذلك بصدد استكمال التحقيق للكشف عن دوافع الانتحار، التي لم تُعرف بعد.

سبق أن قالت صحيفة "يني شفق" التركية، أواخر العام 2019، إن طفلاً سوريّاً انتحر في ولاية كوجالي غربي تركيا، بعد تعرضه لـ"التوبيخ" مِن معلم في المدرسة، فضلاً عن تنمّر زملائه الأتراك عليه.

اقرأ أيضاً.. التنمر والعنصرية تدفعان طفلاً سورياً في تركيا للانتحار (صور)

يشار إلى أن حالات الانتحار بين السوريين ازدادت، في الآونة الأخيرة، سواء في الداخل السوري وهي النسبة الأكبر - خاصةً في مناطق سيطرة نظام الأسد - ومعظمها مرتبط بسوء الأوضاع المعيشية، أو في دول اللجوء ومعظمها مرتبط بأزمات نفسيّة نتيجة حوادث الاعتداء والعنصرية التي يتعرّضون لها.

اقرأ أيضاً.. 116 حالة انتحار منذ بداية العام في مناطق النظام